• logo ads 2

ملياردير إماراتي شهير يعلن عن استثمارات ضخمة في مصر قريبًا

alx adv
استمع للمقال

كشف الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور، عن تواجده في مصر حاليًا، استعدادًا للإعلان عن مشروعات استثمارية قريبًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكتب “الحبتور” مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: نقضي فترة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، نقوم خلالها بتجهيز دراسات لبعض المواقع في القاهرة استعدادًا للإعلان عن مشاريع قريبًا بإذن الله”.

 

وأضاف الملياردير الإماراتي: “حبي لمصر متأصل في ضلوعي، وآمل أن أنمي وجودنا فيها أكثر وتأمين عدد أكبر من فرص العمل للشباب المصري”.

 

تقدر ثروة الحبتور أحد أشهر رجال الأعمال في الإمارات؛ إذ تبلغ ثروته 6.5 مليار دولار.

في عام 1970، أسس “ألحبتور” شركته الخاصّة “الحبتور للمشاريع الهندسية”، وتعد اليوم إحدى مجموعات الشركات الأكثر تقديرًا في المنطقة العربية، مع مشروعات في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.

وبشكل عام، تقدر قيمة الاستثمارات الصادرة من الإمارات إلى مصر منذ 2003 وحتى 2019، بحوالي 30 مليار دولار (110 مليارات درهم).

 

وتعد الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر والثالثة عالميا، برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 28 مليار دولار (102 مليار درهم)، منها استثمارات مباشرة بقيمة 9 مليار دولار، وبعدد أكثر من 1300 شركة في مصر ضمن مشاريع واستثمارات، من بينها مختلف قطاعات الجملة والتجزئة والنقل والتخزين والخدمات اللوجستية والقطاع المالي وأنشطة التأمين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعقارات والبناء.

 

وفي المقابل، تستثمر الشركات المصرية أكثر من 4 مليارات درهم في الإمارات (ما يعادل نحو 1.1 مليار دولار)، وتشمل مشاريعها كذلك القطاع العقاري والمالي والإنشاءات وتجارة الجملة والتجزئة.

ويقود التعاون الاقتصادي الذي يشمل العديد من القطاعات والمجالات الحيوية قاطرة العلاقات بين البلدين، إذ بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين مصر والإمارات خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2022 أكثر من 11.8 مليار درهم (ما يزيد على 3.2 مليار دولار)، بنمو وصلت نسبته إلى 11 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار