• logo ads 2

وفد شركة كويت إنرجى يلتقي وزير البترول

alx adv
استمع للمقال

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة كويت انرجى المشارك فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2023 برئاسةسونج يو ، الرئيس التنفيذي لشركة UEG والرئيس التنفيذى للشركة ، وتناول اللقاء استعراض أنشطة كويت انرجى فى البحث والاستكشاف فى مناطق امتيازها ، والتحول الطاقى وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية .
وأوضح سونج أن العلاقة الممتدة مع وزارة البترول تحظى بالدعم والتعاون المثمر الذى يشجع الشركة على تكثيف وزيادة حجم أعمالها في مصر ، وأن مشاركتها فى مؤتمر إيجبس تزيد من قوة علاقتها وتعاونها مع الشركات العاملة بقطاع البترول المصرى ، وكذا وجودنا ضمن تجربة مصر والتى انتقلت بمستوى صناعة البترول بها للمستويات العالمية.
وأكد الملا على أن التزام كويت إنرجى بخطط الحفر وزيادة الآبار يضيف لها ولقطاع البترول فرصاً كبيرة للنجاح ، ورحب بدراسة دخول الشركة فى مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة وخفض غاز الشعلة استثماراً لما لديها من خبرات فى هذه المجالات.
حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمهندس كامل الصاوى رئيس كويت إنرجى مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الأحد الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ( إيجبس 2023) بحضور دولي كبير للوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة ومفوضي الاتحادين الأوروبي والأفريقي للطاقة وأمين عام منظمة أوبك ولفيف من أبرز الشخصيات والمسئولين في قطاع الطاقة إقليمياً وعالمياً.

و ألقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلمته للمؤتمر ، و جاء نص الكلمة كالتالي

 

يأتي انطلاق هذه الدورة تحت عنوان (شمال أفريقيا والبحر المتوسط: دعم إمدادات الطاقة

العالمية والطلب المستدام) في توقيت بالغ الأهمية، توالت فيه على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة التي طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات.

وسعياً للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري، فقد عمل القطاع على استغلال المقومات التنافسية التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها.

 

وفي إطار أهمية التكامل والتعاون الإقليمي في تخفيف آثار تلك التحديات فقد برز الدور المحوري لمنتدى غاز شرق المتوسط ليؤكد بشكل قاطع على الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية المصرية في المبادرة بتأسيسه. فقد توجت جهود تعزيز التعاون الإقليمي بزيادة صادرات

الغاز من مصر ودول شرق المتوسط إلى الأسواق الأوروبية عبر تسهيلات الإسالة المصرية بما يقارب مرة ونصف خلال العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار