• logo ads 2

رئيس مبادلة الإماراتية: نرغب في زيادة الاستثمارات بمصر

alx adv
استمع للمقال

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع الشيخ منصور محمد الرئيس التنفيذى لشركة مبادلة الإماراتية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح الملا أن المباحثات شهدت استعراض أوجه التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة الإماراتية التي تشارك في أعمال البحث والإنتاج للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط، كما تم بحث سبل تعظيم مجالات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تشارك فيها شركة مبادلة في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر ، وكذلك مشروعات خفض الانبعاثات كخيار مهم لتأمين إمدادات الطاقة.

منصور: نرغب في زيادة الاستثمارات في مصر 

ومن جانبه أعرب منصور عن تقديره لدعوته لحضور هذا المؤتمر المهم، مؤكداً أن مبادلة ملتزمة بمشروعاتها فى مصر بل وترغب فى زيادة استثماراتها فى ظل الفرص الجيدة التي يتمتع بها قطاع البترول المصرى.

جاء ذلك على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولى للبترول (إيجبس 2023).

وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوم الأحد الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ( إيجبس 2023) بحضور دولي كبير للوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة ومفوضي الاتحادين الأوروبي والأفريقي للطاقة وأمين عام منظمة أوبك ولفيف من أبرز الشخصيات والمسئولين في قطاع الطاقة إقليمياً وعالمياً.

وألقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلمته للمؤتمر، ويأتي انطلاق هذه الدورة تحت عنوان (شمال أفريقيا والبحر المتوسط: دعم إمدادات الطاقة العالمية والطلب المستدام) في توقيت بالغ الأهمية، توالت فيه على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة التي طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات.

وسعيًا للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري، فقد عمل القطاع على استغلال المقومات التنافسية التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها.

زيادة صادرات الغاز من مصر ودول شرق المتوسط

وفي إطار أهمية التكامل والتعاون الإقليمي في تخفيف آثار تلك التحديات فقد برز الدور المحوري لمنتدى غاز شرق المتوسط ليؤكد بشكل قاطع على الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية المصرية في المبادرة بتأسيسه، فقد توجت جهود تعزيز التعاون الإقليمي بزيادة صادرات الغاز من مصر ودول شرق المتوسط إلى الأسواق الأوروبية عبر تسهيلات الإسالة المصرية بما يقارب مرة ونصف خلال العام الماضي.

وتواصلت نجاحات قطاع البترول، فخلال العام الماضي ارتفعت الصادرات البترولية لتصل إلى ٢ر١٨ مليار دولار، فضلًا عن تحقيق فائض في الميزان التجاري البترولي للعام الثالث على التوالي ليصل إلى أكثر من ٣ مليارات دولار.

وفي مجال البحث والاستكشاف، تم طرح ٤ مزايدات عالمية على منصة بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج الرقمية منذ إطلاقها في ٢٠٢١، ومن المخطط طرح ۳ مزایدات عالمية لعدد من المناطق خلال العام الجاري. كما تم وضع خطة طموحة مع شركائنا العالميين حتى عام ٢٠٢٥ لحفر أكثر من ٣٠٠ بئر استكشافي والتي نسعى لوضعها على الإنتاج سريعاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار