• logo ads 2

طرح أول مزايدة للحقول المتقادمة نهاية فبراير الجاري

alx adv
استمع للمقال

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن نهاية شهر فبراير الجاري سيشهد طرح أول مزايدة للحقول المتقادمة عبر المنصة الرقمية للوزارة، مشيرا إلى أن هذه المزايدة ستكون ضمن 3 مزايدات ستطرح حتى نهاية هذا العام والتي سيتم البدء بها في الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضح أنه سيتم استخدام النموذج الاقتصادي لهذا الطرح لتشجيع الشركات العالمية للدخول في المزايدات التي تطرحها الوزارة.

كما كشف وزير البترول ان السبب وراء قلة الاستثمارات على مدار السنوات الماضية في مجال البحث والاكتشاف بالغاز الطبيعي مع وجود ضغوط عالمية على ضرورة الاسراع بالتحول الطاقي، وهي ما تسببت في  حدثت أزمة في مجال الطاقة  عالميا.

أوضح أن العالم لم يستعد للاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة وإمدادات الغاز، وخاصة مع ارتفاع أسعار الغاز والطاقة والتي تجاوزت في فترات معينة حوالي 120 دولار وهو نتجة عدم الاستثمار في مجال البحث والاستكشاف، وهو ما ساهم في قلة الامدادات والتاثير على العرض والطلب وساهم في زيادة الأسعار .

 التوسع في توصيل الغاز للمنازل

 

وأشار الوزير إلى استمرار التوسع في توصيل الغاز للمنازل للحد من إستيراد البوتجاز في ظل ارتفاع التكاليف، موضحا أن هناك اتفاقيات مع البنك المركزي لتسهيل الاعتمادات المستندية.

 

تحويل معرض ايجبس لمعرض مصر للطاقة 2024

 

كما أوضح وزير البترول أن الدورة المقبلة من مؤتمر ومعرض إيجبس ستتحول إلى مؤتمر ومعرض مصر للطاقة بداية من العام المقبل 2024.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيس افتتح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023، إن الفترة المقبلة ستشهد اكتشافات سواء في لبنان أو إسرائيل أو في مصر، مؤكدًا أن وصول الغاز إلى أوروبا سيقلل من الآثار الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

ومن جانب ذلك، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023″، تأتي تحت عنوان “شمال أفريقيا والبحر المتوسط لدعم إمدادات الطاقة والطلب المستدام”، وفي توقيت بالغ الأهمية، حيث توالت على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن هذه التحديات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار