• logo ads 2

«مصر الجديدة للإسكان» تلغى مزايدة طرح أرض هليوبارك

alx adv
استمع للمقال

  أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن موافقة الجمعية العامة العادية على إلغاء المزايدة التي سبق إجرائها بشأن طرح أرض هليوبارك وما استتبعها من إجراءات وما ترتب عليها.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد.

سبق وقرر مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلغاء المزايدة التي طرحتها على أرض هليوبارك المملوكة لها والتي كان من المزمع بموجبها تطوير أرض هليوبارك.

وقالت إن قرار المجلس أمس بإلغاء المزايدة يما يحفظ حقوق الشركة مع العمل على ألا يترتب ذلك أيه آثار أو تبعات قانونية على الشركة، ولا يرتب أيه حقوق أو إلتزامات على كافة أطراف المزايدة.

وأفادت الشركة ، أن قرار المجلس يرجع إلى الظروف الاقتصادية الحالية وما شهده السوق العقاري من ارتفاع ملحوظ في تقييمات الأراضي خلال الفترة الماضية.

وذكرت أن من ضمن الأسباب أيضا وراء إلغاء المزايدة هو مضي أكثر من 6 أشهر على آخر تحديت للتقييمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقات السابقة.

وأضافت أن الأسباب شملت أيضا عدم توقيع أيه عقود خاصة بالأرض حتى تاريخه وتحقيقا للمصلحة العامة أخذا في الاعتبار الهدف الاستراتيجي المتمثل فلي زيادة موارد الشركة وتحقيقا لأقصى استفادة وتعظيما للعوائد المخططة للمشروع.

دراسة مشروع بالشراكة مع إحدى شركات السعودية

سبق وأعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أنها ما زالت تدرس تنفيذ مشروع متكامل بشراكة استراتيجية بين صندوق المصريين للاستثمار العقاري التابع لها، وإحدى الشركات السعودية الكبرى.

و أوضحت الشركة، أن الشراكة الاستراتيجية جاءت بهدف تنفيذ مشروع متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت ، أن الهيئة تطلب أن تكون قيمة المشروع بالدولار؛ ولذلك تتولى الشركة التفاوض ودراسة جدوى المشروع وجلب المستثمرين الأجانب للمشروع. وأكدت على أنه لم يتم حتى الآن البت في المشروع.

نتائج أعمال الشركة من يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2022،

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 652.99 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 104.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ15 شهراً إلى 1.87 مليار جنيه، مقابل 722.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار