• logo ads 2

الوزير: القطار الكهربائي يربط المجتمعات العمرانية بـ “ميني باصات”

alx adv
استمع للمقال

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن القطار الكهربائي الخفيف يربط المجتمعات العمرانية المجاورة مثل (المستقبل – الشروق – بدر – هليوبوليس – العاشر من رمضان) من خلال “ميني باصات” تحمل نفس شعار القطار تسهيلًا على المواطنين، وبذات الهوية البصرية الخاصة بوسائل النقل وصولًا إلى شبكة النقل الجماعي في نطاق القاهرة الكبرى، ومن المقرر أن يتم تعميمها في مختلف محافظات الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعبر الوزير عن سعادته بتفاعل المواطنين بوضع سياراتهم في أماكن الانتظار بمحيط المحطات واستخدام وسائل النقل الجماعي، مشيرًا إلى أن تلك الثقافة ستؤدي إلى توفير الوقود والمساحات على الطرق وتقليل الاختناقات المرورية.

جاء ذلك في كملته خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، ووسائل المواصلات داخلها.

وأضاف وزير النقل أن الخطة المتكاملة لوسائل النقل من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة هي نموذج سيتم الاستفادة منه بجميع محافظات الجمهورية، تطبيقًا لمفهوم “الجمهورية الجديدة” بشأن النقل الجماعي الأخضر والمستدام.

وأوضح وزير النقل، إن مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدأ مباشرة العمل اليومي بديوان الوزارة منذ 3 أشهر، مشيرًا إلى أن مستهل مارس المقبل سينتقل كامل موظفي الديوان إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من انتقال الوزارات ومجلس الوزراء سيكون خلال الشهر المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار