• logo ads 2

البنوك تدشن مجموعة من الخدمات والعروض المصرفية بمناسبة عيد الأم

وشهر المرأة

alx adv
استمع للمقال

قامت البنوك العاملة في السوق المصرية بطرح مجموعة من الخدمات المصرفية والمنتجات المخصصة للمرأة في هذا الشهر تزامنا مع الاحتفالات السنوية تكريما للمرأة، ويعد أول هذه الخدمات هو قيام البنك المركزي المصري بتوجيه البنوك بأحقية الأم في فتح حسابات لأولادها القصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

البنك المركزي المصري

 

أصدر البنك المركزي تعليمات توضيحية للقطاع المصرفي تتضمن التأكيد على جواز قيام الأم بفتح حسابات بأسماء أولادها القصر أو ربط أوعية ادخارية بأسمائهم؛ متى كان المال المفتوح به الحساب أو المربوط به الوعاء الادخاري مقدم منها على سبيل التبرع، وفقًا لما تقضي به المادة (٣) من قانون أحكام الولاية على المال الصادر بالمرسوم بقانون رقم ١١٩ لسنة ١٩٥٢.

يأتي ذلك على خلفية رصد البنك المركزي اختلاف الممارسات المطبقة لدى بعض البنوك في هذا الصدد منها عدم أحقية الأم في فتح حسابات باسم أولادها القصر أو ربط أوعية ادخارية بأسمائهم، أو قصر تعاملات الأم على حسابات الهبة فقط، في حين أن المادة (٣) من قانون أحكام الولاية على المال، تنص أن على ما يؤول للقاصر من مال بطريق التبرع لا يدخل في الولاية إذا اشترط المتبرع ذلك.

 

أكد البنك المركزي المصري، أنه سيواصل جهوده لدعم الشمول المالي وتمكين المرأة اقتصاديًا، بما يتكامل مع أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 من خلال تحقيق المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية دون تمييز، وزيادة مساهمة المرأة في الناتج المحلي وتفعيل دورها الهام في المجتمع ككل

 

بنك QNB الأهلي

أعلن QNB الأهلي عن تقديم باقة من العروض الحصرية والخدمات المصرفية المبتكرة التي تعزز من مكانة المرأة وتدعمها على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية إيمانا من البنك بدور المرأة في كافة المجالات.

وبمناسبة شهر المرأة، يتيح البنك مجموعة من العروض المميزة لعملائه الأفراد مثل فتح حساب أو الاشتراك في باقة أهلاً وإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً مجاناً بأبسط الإجراءات وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

وتتضمن العروض الاشتراك في باقة “لكي” للمرأة مجانا والتي تتناسب مع الاحتياجات المصرفية المختلفة للمرأة وذلك لتحصل على تجربة بنكية استثنائية مع إمكانية فتح أوعية ادخارية للأبناء بواسطة الأم مجانا.

كما يقدم البنك مجموعة من البطاقات الائتمانية المختلفة المصحوبة بتغطية تأمينية مجانية ضد سرطان الثدي لحاملي البطاقات الائتمانية الأساسية من السيدات. وخلال شهر المرأة، يمكن إصدار إسورة دفع الكتروني هدية عند الاشتراك في باقة لكي أو عند اصدار بطاقة ائتمانية أساسية للمرأة، كما يمكن اصدار بطاقة ائتمانية تابعة مجانا للسيدات على بعض أنواع البطاقات، وفي حالة طلب العملاء الحصول على قروض السلع المعمرة خلال شهر مارس، فيمكنهم ذلك بكل سهولة مع اعفائهم من المصاريف الإدارية.

كما يقدم البنك قروضا ميسرة لرائدات الأعمال من أجل تمكينها اقتصاديا ومعاونتها في القيام بكافة أعمالها واحتياجاتها. فضلا عن الدور التوعوي الذي يقوم به البنك لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ورائدات الاعمال عن طريق نشر الثقافة المالية والمصرفية من خلال الندوات والمؤتمرات التي يعقدها البنك في كافة المحافظات وتقديم الخدمات غير المالية من خلال مراكز تطوير الاعمال، وعملاً على تشجيع البنك لدور المرأة في شهر المرأة سيقوم البنك بفتح باقة الاعمال وباقة التاجر مجانا لأول 3 أشهر للشركات والمؤسسات التي تملكها او تديرها سيدات.

على هامش يوم المرأة العالمي، وعيد الأم، سيقوم QNB bebasata بتخصيص جميع زيارات العمل الرسمية خلال هذا اليوم للعملاء من الإناث.

كما يحرص البنك بالتعاون مع عدد من مؤسسات العمل المجتمعي لتنفيذ مشاريع تنموية تهدف الي تمكين المرأة اقتصاديا وتوفير الدعم الاجتماعي لهن من خلال فك كرب الغارمات ورفع كفاءة وترميم منازلهن بالإضافة الي توفير الخدمات الصحية لهن من خلال تنفيذ العديد من القوافل الطبية ودعم المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية مجانا

ودائما ما يحرص البنك على المشاركة والتواجد في المحافل التي تدعم المرأة، وعليه فأن QNB الأهلي سوف يشارك كراعي استراتيجي في FEMPower Summit 2023 ، وذلك تحت رعاية منظمة العمل الدولية والامم المتحدة و الذى يهدف لدعم رائدات الاعمال في مختلف المجالات و القطاعات و كذلك الفتيات حديثي التخرج لتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

وتمثل المرأة في البنك عاملا رئيسيا من عناصر القوة والمهارة والاحترافية التي يتمتع بها البنك حيث تشغل عددا من المناصب القيادية في مختلف الإدارات.

كما يراعي QNB الأهلي عددا من المبادئ التي تعمل على تسهيل الصعوبات التي قد تواجه المرأة في عملها من أجل تهيئة البيئة المناسبة لها للوصول إلى أعلى درجات السلم الوظيفي اعتمادا على تكافؤ الفرص.

 

بنك مصر

 

قام البنك بتقديم العديد من المزايا والعروض المجانية بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” تحت رعاية البنك المركزي المصري. ويأتي ذلك إيماناً منه بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، ومنها على سبيل المثال حسابات التوفير، والحسابات الجارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان. وقد حرص البنك على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبخاصة المرأة والشباب، كونهم الفئة الأكبر في المجتمع، وذلك طوال مدة الفعاليات التي تمتد خلال الفترة من 8 مارس وحتى 31 مارس 2023.

هذا ويتيح بنك مصر العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” ، ومنها على سبيل المثال فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، وإمكانية الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجانا، وعند الاشتراك في محفظة بنك مصر الإلكترونية BM Wallet وتفعيلها، يتم استرداد 20% من الحركة المالية الأولي خلال فترة الفاعلية مع تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.

هذا كما يقوم البنك بتقديم العديد من المزايا والعروض الترويجية الأخرى ومنها؛ الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدما TEENS لمن هم أقل من 16 عاماً، وإصدار بطاقة BM مجاناً من سن 16 عاماً إلى 21 عاماً، وفتح الحسابات مجاناً دون اشتراط موافقة ولى الأمر، وفتح الحسابات وإصدار بطاقة GO مجاناً من سن 21 عاماً إلى 35 عاماً، وتعد تلك البطاقات ضمن برنامج الشباب، هذا بالإضافة إلى الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقات الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي من البنك ، إلى جانب تواجد موظفي البنك خارج الفروع بالعديد من أماكن التجمعات على مستوى جمهورية مصر العربية، مثل على سبيل المثال لا الحصر، الجامعات – المدارس – النوادي الرياضية – مراكز الشباب – المولات التجارية وغيرها خلال فترة الفعالية، للترويج لمنتجات وخدمات البنك .

 

عروض البنك العربي

 

أعلن البنك العربي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك توافر عرض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم متعلق بشراء مجوهرات وإلكترونيات باستخدام بطاقات البنك الائتمانية (فيزا جولد، فيزا بلاك، فيزا بلاتينيوم، ماستركارد تيتانيوم، VISA Signature) بفترة سماح تصل إلى 57 يومًا، وحد ائتماني يبدأ من 3 آلاف جنيه ويصل إلى 900 ألف جنيه بأسعار فائدة تنافسية.

 

عروض بنك ABC

كما نوه بنك ABC مصر عبر موقعه الإلكتروني عن أحدث عروضه لعملائه بمناسبة شهر المرأة منها إصدار بطاقات ائتمان مجانًا حتى نهاية الشهر الجاري، و30% كاش باك على المشتريات، وفرصة للفوز بـ(3 iphone – 6 ipads)، مشيرا البنك إلى أن كل عرض له شروط محدده يمكن الإطلاع عليها من خلال موقع البنك.

 

عروض البنك الأهلي المصري

كما قدم البنك الأهلي المصري عروض تقسيط وخصومات للعملاء احتفالا بشهر المرأة وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ومنها تقسيط حتى 12 شهرًا بدون فوائد لدى نون. كوم، تقسيط حتى 24 شهرًا دون فوائد لدى دبي فون، تقسيط حتى 12 شهرًا دون فوائد من زانوسي، تقسيط حتى 12 شهرًا دون فوائد وخصم 20% من نيو بالانس.

 

عروض البنك التجاري الدولي

كما أعلن البنك التجاري الدولي CIB عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن عروض وتقسيط وخصومات لشهر مارس، ومنها تقسيط دون فوائد حتى 6 أشهر لدى Spinneys بحد أدنى 500 جنيه للمعاملة، تقسيط دون فوائد حتى 12 شهرًا لدى Tradeline بحد أدنى 500 جنيه للمعاملة، تقسيط دون فوائد حتى 12 شهرًا لدى نون.كوم بحد أدنى 500 جنيه للمعاملة، تقسيط دون فوائد حتى 18 شهرًا لدى Araby، تقسيط بدون فوائد حتى 24 شهرًا لدى 2B Mobile بحد أدنى 500 جنيه للمعاملة.

بنك saib

شارك بنك saib، أحد أبرز البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري في فعالية الاحتفال بالمرأة ، ضمن فعاليات البنك المركزي لدعم الشمول المالي، حيث يشارك البنك بباقة متنوعة من ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ والمنتجات للسيدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالإضافة إلى العديد من العروض والمميزات؛ بهدف التشجيع على فتح حسابات بنكية للعملاء الجدد مجاناً.

 

إتاحة فتح حسابات للسيدات كافة بدون مصاريف

تأتي مشاركة بنك saib، في المبادرة من خلال إتاحة فتح حسابات للسيدات كافة بدون مصاريف فتح الحساب، وكذلك إصدار بطاقة الخصم المباشر بدون مصاريف، فضلا عن الإصدار المجاني لمحفظة saib Wallet، والاشتراك المجاني فى خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكي.

 

فتح حسابات داخل الفروع

وخلال فترة الشمول المالي سيقوم بنك saib بالترويج لمنتجاتة وفتح حسابات داخل فروعه، وكذلك مراكز التثقيف المالي ”saib Cubes” المتواجدة داخل مول العرب بالشيخ زايد، وداخل مول طنطا بمدينة طنطا، وداخل مول سيتي سنتر بالإسكندرية، لتقديم الخدمات البنكيه للعملاء، والترويج للمنتجات البنكية المختلفة، من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار