• logo ads 2

عمومية روبكس العالمية تقرر عدم توزيع الأرباح وإضافة أنشطة جديدة

alx adv
استمع للمقال

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، إن العمومية قررت عدم توزيع أرباح العام الماضي، مع إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت تعديل المادة 3 من النظام الأساسي باضافة نشاط تجميع ونقل المخلفات غير الخطرة والاتجار فيها، صناعة وتجارة خام البوليستر.

ويجوز للشركة أن يكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها والتي تعاونها على تحقيق غرضها أو أعمالاً استثمارية أخرى وذلك في مصر أو خارجها.

ويجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها.

 

نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والإكريلك، حققت خسائر بلغت 3.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 1.84 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 151.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.01 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعزت الشركة خسائرها خلال الفترة، إلى توقف وحدات إنتاجية بسبب نقص الخامات وعدم تمكنها من الوفاء بأوامر التوريد في موعدها، بالإضافة إلى قرارات المركزي السابقة بشأن الاستيراد.

كما تضمنت الأسباب ارتفاع أسعار الخامات الناتج عن دفع غرامات أرضيات تجاوزت المليون جنيه بسبب تعطل الإفراج الجمركي عن الحاويات لمدة شهرين بسبب تأخير البنك في تحويل قيمة تلك الخامات.

وأشارت إلى خسارة الشركة مصداقيتها مع عملائها في الأسواق المحلية والتصديرية للتأخير في توريد المنتجات لهم، مع خروج الشركة من المنافسة السعرية في الأسواق التصديرية لارتفاع التكاليف، وكلها ناتجة عن قرارات المركزي المصري بشأن الاستيراد.

ونوهت إلى أنه رغم قيام المركزي المصري مؤخراً بتصحيح بعد قرارات الاستيراد إلا أن الشركة ما زالت تعاني من الآثار السلبية الناتجة عن القرارات السابقة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار