• logo ads 2

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل..بكام النهاردة؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الاربعاء 12/4/2023  تراجعًا ملحوظًا في أسواق الصاغة، إذا تراجع سعر جرام الذهب ما بين 3 جنيها إلى 10 جنيهات، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2215 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 2015 دولار. وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

هل تختلف أسعار الذهب من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 152 جنيهًا، وبنسبة 9 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 44 دولارًا، وبنسبة 2.4%، بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية.

أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب محليا ارتفاعا خلال الايام الماضية  بعد أداء إيجابي لأسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي الذي شهد ارتفاع بنسبة 8.9% بمقدار 150 جنيه للجرام، بحسب التقرير الفني لجولد بيليون

وعن أسعارالذهب خلال تعاملات المستهل اليوم  جاءت كالتالى،سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2215 جنيها، جنيها، وعيار 24 سجل  2513 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1898 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1467 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 17720 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب 2015 دولار.

وحسب التقرير الفني لـ gold Bullion، أن هناك نشاط في سوق الذهب الآن وهو ما تسبب في عودة الصعود الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية رغم استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار اليوم عند المستوى 30.77 جنيه لكل دولار وذلك بعد تحرك سعر الصرف مؤخراً في ظل المعوقات التي عادت إلى الساحة الاقتصادية مجدداً.

ووفق التقرير أن التراجعات في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية ساعدت على عودة عمليات الشراء من جديد للأسواق المحلية، خاصة مع تعافي أسعار الذهب عالمياً خلال الأسبوع الماضي في ظل تراجع مستويات الدولار وتراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

ارتفاع التدفقات النقدية الخارجة من الصناديق الاستثمارية 

وكشف التقرير عن أن بداية عام 2023 شهد أداء ضعيف بعض الشيء لصناديق الاستثمار المتداولة في الذهب، فقد وصل صافي التدفقات النقدية الخارجة من الصناديق 1.6 مليار دولار في يناير الماضي منخفضاً بنسبة 0.8% بمقدار 26 طن من الذهب من إجمالي حيازات الذهب لدى الصناديق البالغ 3446 طن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار