• logo ads 2

قرار عاجل من مصر للطيران بشأن الرحلات الجوية من وإلى الخرطوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، إنه في ضوء ما ورد إليها من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق، وبناء على ذلك تعلن الشركة عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً، وذلك اعتباراً من اليوم السبت الموافق 15 أبريل 2023 ولمدة 72 ساعة لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وطالبت مصر للطيران عملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران.

 

اشتباكات في السودان

نشر الجيش السوداني، اليوم السبت، صور احتراق مقر قوات الدعم السريع في الخرطوم، وذلك وفق خبر عاجل لقناة الحدث الإخبارية.

وكان السودان قد شهد اليوم السبت ساعات عصيبة، بين رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية محمد حمدان دقلو.

 

وبحسب وكالة رويترز، فكان هناك إطلاق نار كثيف في عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم، ونقلت عن شهود عيان أن هناك أصوات إطلاق نار من محيط القيادة العامة للجيش السوداني ومقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم، إضافة عن أصوات إطلاق نار أيضا في مدينة بحري السودانية في محيط منشآت لقوات الدعم السريع، كما تم نشر مدافع ومركبات مدرعة في مدينة أم درمان السودانية.

كما سمع السودانيون دوي انفجارات وإطلاق نار في الخرطوم، وذلك حسب ما جاء في الوكالة الفرنسية.

 

وزير الخارجية الأمريكي يعلق على الوضع فى السودان

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن السبت إن الوضع في الخرطوم “هش” مضيفًا أن ” الأطراف الرئيسية في الخرطوم توصلت قبل بضعة أسابيع إلى اتفاق إطاري مهم للغاية حول كيفية المضي قدمًا في الانتقال إلى حكومة مدنية.” جاء ذلك بعد أن طلب منه أحد المراسلين التعليق خلال مؤتمر صحفي في فيتنام.

وأعلنت قيادة قوات الدعم السريع في السودان، أنها “تفاجأت، صباح السبت، بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقر تمركز قواتها في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم وتضرب حصارًا على القوات المتوجودة هناك”.

وقال شهود عيان  إن هناك أنباء عن اشتباكات عنيفة تدور حول القصر الرئاسي ومقر الجيش في الخرطوم. وتم تعليق الرحلات الداخلية والخارجية في مطار الخرطوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار