• logo ads 2

الزراعة: إعطاء أكثر من 6.1 مليون جرعة ضد مرضى الحمي القلاعية والوادي

استمع للمقال

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023 والتي بدأت 4 مارس 2023 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

 

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 3 مليون و282 ألف و855 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 15 ابريل الجاري، وتحصين حوالي 2 مليون و912 ألف و936 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى 15 ابريل الجاري أيضا.

 

وتناشد الهيئة العامة للخدمات البيطرية السادة المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

إجراءات مكثفة للزراعة في محافظات الجمهورية قبل حصاد القمح

 

 

وفى نفس السياق كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالمتابعه المكثفة خلال مرحلة الاستعداد لحصاد موسم الأقماح، والاطمئنان علي حاله المحصول وحث المزارعين على توريد القمح خاصة بعد أن قررت الحكومة رفع أسعار التوريد إلى 1500 جنية للأردب وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وتفقد الدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية في مراكز طنطا وزفتى بمحافظة الغربية يرافقه الدكتور جمال شعراوى مدير الحملة القومية للقمح بالمحافظة وتبين عدم وجود أضرار مؤثره نتيجه للظروف الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرا مؤكدا أن الحقول جاهزه للحصاد خلال الفترة القادمة.

 

وقال “رضا” أن حالة المحصول جيدة والانتاجية تبشر بالخير، مشيرًا إلى التزام المزارعين بالتوصيات الفنية، كما التقى مدير معهد المحاصيل الحقلية ايضا ببعض المزارعين وحثهم على توريد المحصول والاستفادة من الأسعار المجزية التي قررتها الدولة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار