• logo ads 2

عبدالغفار السلاموني: إنتاج 275 مليون رغيف مدعم يومياً

alx adv
استمع للمقال

كشف عبد الغفار السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إنه يتم إنتاج ما يقرب من 270 مليونا إلى 275 مليون رغيف مدعم يوميا ويتم صرفه على بطاقات التموين بسعر الرغيف 5 قروش رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار السلامونى الى حرص الدولة على دعم الخبز لتخفيف العبء على المواطن، وأيضا نجاح وزارة التموين فى إطلاق البورصة السلعية وطرح الاقماح للتداول مع خلال منصة البورصة.

 

وأشار عبد “الغفار السلاموني” الى اطلاق المشروع القومي للصوامع، حيث تم زيادة السعة التخزينية للأقماح داخل الصوامع لما يقرب من 3.5 مليون طن بتوجيهات من القيادة السياسية بعدما كانت لا تتعدى 1.2 طن قبل عام 2014.

 

وأوضح أن نسبة الفاقد من الأقماح في الماضي كانت تتراوح من 10 الى 15% بسبب سوء التخزين في الأماكن المكشوفة وبعد تبني الدولة المشروع القومي للصوامع ساهم في الحد من كميات الأقماح التي كانت تهدر.

 

وأشار إلى أن وزارة التموين تستهدف إنشاء صوامع جديدة بسعة تخزينية 600 ألف طن ليصل إجمالي السعة التخزينية للقمح في الصوامع التابعة للوزارة إلى أكثر من 4 ملايين طن، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية تقرب من مليون طن أيضا،مما يؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية الحالية بسلعة تعد من أهم السلع الاستراتيجية وهى سلعة القمح المحلى المخصص لإنتاج الخبز المدعم بشكل جيد ومطابق للمواصفات القياسية.

 

وقال إن البورصة لاقت إقبالًا كبيرا بنسبة تتجاوز 95% ‎من المطاحن مطالبين بزيادة الكميات المطروحة من الأقماح على منصة البورصة السلعية الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الاسعار في الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار