• logo ads 2

توريد 564 طن قمح للشون والصوامع في بداية موسم الحصاد بالغربية

استمع للمقال

أكد الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن الشون والصوامع بدأت في مباشرة أعمال استقبال محصول القمح أمس الاثنين وهو أول أيام بدء موسم الحصاد، موضحا أنه تم العمل فيها بشكل جزئي وسيتم فتحها بشكل كلي بداية من اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف خالد أبو شادي، فى تصريحات خاصة، أن اليوم الأول للتوريد تم توريد 564 طنا و171 كيلو من محصول القمح تحت إشراف اللجنة العليا لتوريد القمح التابعة للمحافظة واللجان المركزية.

فحص نسبة الشوائب

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن هناك تنسيق بين مديريتي الزراعة والتموين، بالتعاون بين مديريتي التموين والزراعة والجهات المعنية لاستقبال القمح وفحصه للتأكد من سلامته وفحص نسبة الشوائب.

وكان قد وجه محافظ الغربية مديريتي الزراعة والتموين بتوعية المزارعين بتعليمات التوريد والاستلام لمحصول القمح هذا العام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية.

أسعار شراء القمح المنتج محليا لموسم 2023

وأشار «رحمي» أن أسعار شراء القمح المنتج محليا لموسم 2023 والذي سيستمر توريده حتى 21 أغسطس، قد بلغت على النحو التالي ( 1500 جنيه للإردب زنة 150 كم درجة نظافة 23,5 قيراط، 1475جنيه للإردب زنه 150 كجم درجه نظافة 23 قيراط و 1450 جنيه للإردب زنه 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط) وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

بدء موسم حصاد القمح للعام الحالي 2023 بالإسكندرية

 

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور نبيل الششتاوى، وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، بدء موسم حصاد القمح للعام الحالي 2023، يوم الخميس المقبل، على أن يتم الاحتفال بعيد الحصاد في نفس اليوم بأرض أحد المزارعين بقرية أبوبكر الصديق.

 

واضاف «الششتاوى» أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح هذا العام، بلغت حوالي 122 ألف فدان، موزعة على المحافظة، مشيرا إلى أن الحكومة أقرت حافزا جديدا لتوريد القمح المحلي بقيمة 250 جنيها ليصل سعر الإردب (150 كجم) إلى 1500 جنيه في موسم شراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار