• logo ads 2

مساهمو الشمس بيراميدز يقرون توقيع عقد قرض مع الأهلي المصري لتطوير الفندق

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، عن اعتماد الجمعية العامة العادية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وهو الاجتماع الثاني لها بعد رفض هيئة الاستثمار اعتماد محضر الاجتماع الأول في مارس الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين، إن العمومية وافقت على إبرام الشركة عقد قرض البنك الأهلي المصري ضمن مبادرة البنك المركزي للسياحية ، في مقابل رهن عقاري وتجاري بكافة أنواعه للنفس والغير لفندق الشركة مريديان بيراميدز اند سبا لتمويل مشروع تطوير الفندق.

كما قررت العمومية تعيين شهاب فهد شبكشي رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الجديدة من عام 2023 حتى عام 2026.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، فقد وافقت على استمرارية الشركة رغم تجاوز الخسائر نصف حقوق المساهمين، والموافقة على عقد تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للاستثمار رفضت اعتماد محضري الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المنعقدة في 20 مارس الماضي واتخذت نفس القرارات بسب مواعيد نشر القوائم المالية والدعوة بالجرائد.

 

 

نتائج أعمال الشركة المالية خلال العام الماضي

 

كشفت القوائم المالية لشركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، عن تراجع خسائرها بنسبة 94% على أساس سنوي، خلال العام الماضي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت خسائر بلغت 262.95 ألف دولار في 2022، مقابل خسائر بقيمة 4.23 مليون دولار في 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 544.57 ألف دولار، مقابل 851.2 ألف دولار خلال العام السابق له.

وأرجعت الشركة استمرار خسائرها إلى إغلاق كامل للفندق بسبب مشروع إنشاء مترو الأنفاق بميدان الرماية وإغلاق جميع مداخل ومخارج الفندق والذي سيمتد لسنوات مما أدى إلى فقد إيرادات التشغيل بالفندق الذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.

يشار إلى أن الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، سجلت خسائر بلغت 1.52 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.23 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتكبدت الشركة خسائر في المبيعات خلال التسعة أشهر بقيمة 453.23 ألف دولار مقابل 668.37 ألف دولار مبيعات في الفترة المقارنة.

وعزت الشركة خسائرها إلى إغلاق كامل للفندق الذي يعد المورد الأساسي للإيرادات بسبب مشروع إنشاء مترو الأنفاق بميدان الرماية وإغلاق جميع مداخل ومخارج الفندق والذي سيمتد لسنوات مما أدى إلى فقد إيرادات التشغيل بالفندق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار