• logo ads 2

آخر تحديث لسعر الدينار الكويتى فى البنوك اليوم الأحد

alx adv
استمع للمقال

سجل متوسط سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الأحد 7-5-2023، نحو 100.6 جنيه للشراء، 101 جنيه للبيع، بحسب متوسط السعر بالبنك المركزي المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال السطور التالية ننشر سعر الدينار الكويتى في عدد من البنوك العاملة بالسوق المصرية:

 

سعر الدينار الكويتي في البنك الأهلي المصري

بلغ سعر الدينار الكويتي في البنك الأهلي المصري 99.84 جنيه للشراء، 100.8 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي في بنك مصر

سجل سعر الدينار الكويتي في بنك مصر 99.84 جنيه للشراء، 100.8 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي في بنك القاهرة

سجل سعر الدينار الكويتي في بنك القاهرة 99.84 جنيه للشراء، 100.8 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي في البنك التجاري الدولي

وعرض البنك التجاري الدولي سعر الدينار الكويتي عند 97.30 جنيه للشراء، 101 جنيه للبيع.

الجدير بالذكر أنه في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لهذا العام، أعاد جهاز الإدارة والبلدان المساهمة في المجموعة التزامهم برؤيتها للحد من الفقر، وتعهدوا ببحث حلول جديدة لمعالجة مجموعة متواصلة من التهديدات التي تحدِّق بالتنمية والظروف المعيشية للفقراء-  من زيادة الضغوط على القطاع المصرفي، واستمرار التضخم إلى تزايد المديونية، وغزو روسيا لأوكرانيا، والمخاطر المتزايدة لتغيُّر المناخ. 

 

قال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس يوم الأربعاء: “لقد أظهرت المناقشات مع البلدان المساهمة هذا الأسبوع علامات على تحقيق تقدم بشأن الحاجة إلى زيادة شفافية الديون، وتعزيز التمويل الإنمائي، وزيادة تأثير العمل المناخي، وزيادة التركيز على تحقيق رؤية مجموعة البنك الدولي ورسالتها.” 

 

واتُخِذت خطوات إيجابية خلال الاجتماعات في العملية الجارية لخارطة طريق التطور التي تهدف إلى تعزيز قدرة مجموعة البنك الدولي على مواجهة بيئة التنمية المُعقَّدة، وتخصيص مزيد من الموارد للتصدي للتحديات العالمية مثل تغير المناخ، والجوائح، وأوضاع الهشاشة. ووافقت البلدان الأعضاء على تدابير يُمكِن أن تضيف ما يصل إلى 50 مليار دولار إلى القدرات الإقراضية للبنك الدولي للإنشاء والتعمير على مدار السنوات العشر القادمة. 

وتشتمل تلك الخطوات على تعديل نسبة الحد الأدنى للمساهمات في أسهم رأس المال إلى القروض في البنك إلى 19%، ومشروع تجريبي لرأس المال المختلط، وبرنامج لتعزيز الضمانات الثنائية.

 

لقد أظهرت المناقشات مع البلدان المساهمة هذا الأسبوع علامات على تحقيق تقدم بشأن الحاجة إلى زيادة شفافية الديون، وتعزيز التمويل الإنمائي، وزيادة تأثير العمل المناخي، وزيادة التركيز على تحقيق رؤية مجموعة البنك الدولي ورسالتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار