• logo ads 2

خبير: مؤشر البورصة الرئيسي مازال تحت تأثير الإغلاق السلبى

alx adv
استمع للمقال

تباينت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد بداية جلسات الأسبوع، حيث تراجع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 وارتفع مؤشر إيجي إكس 70 في المستهل، لكن سرعان ما تراجع بمنتصف الجلسة، جاء ذلك بضغط بيعي من جانب المستثمرين العرب والأجانب بصافي قيمة بلغت 7.3 مليون جنيه و 1.5 مليون على التوالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد، قال ريمون نبيل خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مازال حتى الآن تحت تأثير الإغلاق السلبى للأسبوع السابق، بعد الاختراق الكاذب الذى حدث لمستوى 17800 نقطة لأعلى وتخطى مستوى 18000 نقطة لوقت قليل جدًا، وسرعان ما سيطرت القوة البيعية لتغلق بالمؤشر مرة اخرى اسفل 17800 نقطة  فى نفس الجلسة.

 

توصيات بالاحتفاظ بالسيولة والابتعاد عن الهامش

 

وأضاف أنه بناءًا على ذلك لازالت نظرتنا تحفظية حول بناء مراكز شرائية جديدة، وايضا نوصي بالابتعاد تمامًا عن الهامش بل وتوفير جزء من السيولة فى المحافظ الاستثمارية حتى تظهر إشارة شراء جديدة.

وتابع إن كانت الإشارة المنتظرة تؤكد إختراق مستوى 17800 نقطة أو فى تصحيح بالقرب من نقاط الدعم الرئيسية للوقت الراهن، والتى تتمثل فى مستوى 16800-16600 نقطة، والذى ايضا نوصى بأن فى حال كسر مستوى 16500 نقطة يكون وقف خسائر للمدى القصير.

 

وأكد خبير أسواق المال أن هناك يوجد الكثير من الانباء الاقتصادية السلبية قد ظهرت خلال الأسبوع الأخير من شهر إبريل والاسبوع الأول من مايو عن طريق بعض وكالات التصنيف الائتمانى لمصر، ولكن الجدير بالذكر ذلك حتى الآن لم ينعكس ذلك بقوة على أداء البورصة المصرية بشكل عام.

 

وأخيرًا قال “نبيل”  أن السوق لازال في انتظار ما سوف يسفر عنه اجتماع البنك المركزى فى منتصف مايو الحال، سواء فى أسعار الفايدة او أسعار الصرف، وايضا فى إنتظار ما سوف يحدث فى تنفيذ بعض الصفقات والاستحواذات التى قد تكون متوقفة على أسعار الصرف كما يردد مؤخرًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار