• logo ads 2

“طوَّر و صدَّر” ندوة تنظمها غرفة الأخشاب والتصديري للأثاث لزيادة الصادرات

alx adv
استمع للمقال

 

 

تنظم غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وشركة وايت كورب White Corp  ندوة و ورشة عمل تحت عنوان  “طوَّر و صدَّر”  غدا الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023 .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

تناقش الندوة  برنامج طوَّر و كيفية الاستفادة منه والتسجيل في سلسلة من ورش العمل التي ستقام بالمناطق الصناعية في أنحاء الجمهورية لتطوير قطاع صناعة الاثاث و الأخشاب.

 

كما تناقش الندوة المشاكل التي يواجهها أصحاب المصانع، وكيفية تحسين العمليات الصناعية بالمصانع  لرفع جودة المنتجات، والتعرف على المنصات المتعددة لبيع منتجك، وطرق الحصول على تمويل وتأجير تمويلي للمعدات،و جاهزية منتجك للتصدير بمساعدة المجلس والغرفة.

 

تعد صناعة الأثاث في مصر من الصناعات العريقة، والتي تتطلب مستويات حرفية مرتفعة، وتمتلك مصر مزايا نسبية عديدة تتميز صناعة الأثاث بها، ومنها: موقع مصر الجغرافي المتميز، والذي يعزز الوصول إلى الأسواق الرئيسة بسهولة، والانخفاض النسبي في تكلفة العمالة الماهرة، كما تتمتع صناعة الأثاث المصرية بنطاق واسع من حيث الأنماط والأحجام والسعات بما يساعد على تلبية احتياجات الأسواق الدولية بدءًا من المشروعات الكبرى حتى صغار تجار التجزئة، لافتا أن عدد المنشآت العاملة في قطاع الأثاث في مصر تبلغ 15.8 ألف منشأة.

 

 

بدإ تصدير الأثاث في مصر منذ أوائل الستينيات إلى كل من الاتحاد السوفيتي ودول شرق أوروبا، وفي أوائل الثمانينيات تم التصدير إلى الدول العربية وخاصة دول الخليج، وفى عام 2011، واجه القطاع انخفاضًا في حجم الطلب؛ نتيجة انخفاض معدلات النمو الاقتصادي وانخفاض حجم السياحة، و انخفاض قيمة العملة المحلية، والذي أدى إلى ارتفاع تكاليف استيراد الأخشاب والمواد الخام .

 

وجاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة دول العالم استيرادًا للأثاث من مصر

تليها الإمارات العربية المتحدة  ثم العراق .

 

 

وتتميز محافظة دمياط بصناعة الأثاث العالى الجودة سواء فى التشطيب والدهانات والاسعار فغرف النوم تبدأ من 20 ألف جنيه، والسفرة تبدأ من 16 ألف جنيه، ويبدأ فرش شقة العريس والعروس من 65 ألف جنيه .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار