• logo ads 2

الزراعة: 225 جنيهًا سعر كيلو اللحم البلدي بمنافذ الوزارة

استمع للمقال

أكد علي عبد المحسن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعة، أن مصر تمتلك حوالى 7.5 مليون ثروة حيوانية منهم حوالي 4.5 مليون من الأبقار والماشية، و3 ملايين من الأغنام والماعز.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة موازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن العام المالي 2023/2024.

 

سعر كيلو اللحم بمنافذ الزراعة

وكشف رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن وزارة الزراعة تبيع كيلو اللحم البلدي بسعر 225 جنيها من خلال منافذها ومنها منفذ الوزارة بالدقي.

وتابع عبد المحسن: “عملنا جهد كبير لمواجهة ارتفاع الأسعار وأدعو المواطنين تروح تشوف بنفسها وتشترى كيلو اللحم البلدي ب 225 جنيها، وهتلاقوا طوابير هناك وكلامنا حقيقي ودي الأسعار اللي بنطرحها فعلا”.

 

قال على عبدالمحسن رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن قطاع الزراعة يلعب دورا حيويا في الاقتصاد القومى ويستهدف تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، موضحا أن الوزارة تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح إلى 70%،؜ وكذلك رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية.

 

ووجه الدكتور أيمن محسب المسؤول عن اللجنة الفرعية لموازنة البرامج والأداء التابعة للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا عن تحقيق المستهدف من موازنة البرامج والأداء في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وخطة الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتى ومواجهة غلاء الأسعار؟

 

التوسع في المساحة المزروعة من القمح

وأجاب رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة، أنه تم التوسع في المساحة المزروعة من القمح من أجل الوصول لـ3 ملايين و600 ألف فدان، كما أن الوزارة استهدفت زيادة المساحة المنزرعة من المحاصيل التعاقدية لتقليل الاستيراد منها.

 

وفيما يخص الأرز قال عبدالمحسن، إن الوزارة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأرز وخفض المساحات المنزرعة من الأرز حتى لا يتم استهلاك مياه زائدة، وكذلك التوسع في المحاصيل الجافة، ومن ثم كانت المساحة المنزرعة مليون و300 ألف فدان من الأرز، واستهدفنا الوصول لمليون و76 ألف فدان هذا العام، وتم تحقيقه وهو نفس المستهدف العام المقبل في موازنة 2023/2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار