• logo ads 2

معتز عشماوي يعدد مزايا الاستثمار فى صندوق المعادن  az  جولد

alx adv
استمع للمقال

 

قال معتز عشماوي العضو المنتدب لشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية ، إن صندوق المعادن  az  جولد يتيح الاستثمار في الذهب لكافة شرائح المجتمع بغض النظر عن hgمستوى المادي للمستثمر ، لافتاً إلى أنه يعد من أهم أدوات التحوط ما يحد من المخاطر سواء على المستوى المحلي أو العالمي .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع عشماوي أن هناك عدة مميزات في الصندوق منها أنه متطابق مع الشرعية الإسلامية ، بالإضافة إلى سهولة الشراء والاسترداد، وكذلك  انخفاض تكلفة الاستثمار التى تكاد تكون منعدمة

و أكد صندوق az-جولد أن  له أكثر من إصدار ، أول إصدار هو المتخصص فقط  في الاستثمار فى الذهب  وله رأسمال مبدئى  يبلغ 250 مليون جنيه،مشيراً إلى أن مده الاكتتاب شهرين تبدا من 21 مايو 2023، وحتى  20 يوليو 2023.

 

وأضاف العضو المنتدب أنه لايوجد أي شروط  للاكتتاب  فى هذا الصندوق سوى التعاقد مع أحدى الشركات المرخص لها بتلقي الاكتتاب من الجهات المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن العميل بإمكانه شراء الحد الأدنى للوثائق وعددها 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ودون حد أقصى، وهو ما يعني قيمة 1000 جنيه، ولا يوجد حد أقصى للاكتتاب ن ولا توجد أي مصاريف أو عمولات تختص بالاكتتاب أو الشراء أو الاسترداد.

وأوضح أن طرق الاسترداد تنقسم إلى شقين ، الأول هو الاسترداد العيني بحد أدنى 50 جرام من الذهب أو مايعادله من الوثائق الاستثمارية في خلال 3 أيام عمل من تقديم الطلب ، والثاني هو الاسترداد النقدي .

و أضاف أن  صندوق az-جولد وخاصة الإصدار الأول منه هو أداة للتحوط وليس أداة للتداول وتنوع الأصول المستثمرة

أن الاكتتاب سيكون متاح من خلال التطبيق ، بالإضافة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ، كما يمكن الإتصال بمدير حساب الشركة على الرقم المختصر للتسجيل فى طلب الاكتتاب أوالشراء أو الاسترداد.

وأكد على أن وثائق الاستثمار مختصه فى التقديم كضمان للشراء الهامشي سواء في الشركة أو في أي من الشركات العاملة فى المجال.

ونصح العضو المنتدب المستثمريين ، أنهم حاولو قدر الإمكان تجنب المخاطر المتواجدة في السوق ، من خلال تنوع استثمارتهم سواءً كانت فى صندوق الذهب أو صناديق الدخل الثابت ، أو عن طريق الأسهم .

وبدأ أمس  الاكتتاب في صندوق الذهب جولد AZ الذي تم إطلاقة لأول مرة في مصر بواسطة شراكة بين أزيموت مصر لإدارة الصناديق وإيفولفي للاستثمار، وتحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، وحتى 20 يوليو المقبل، الذي يهدف إلى تحقيق عوائد مناسبة للاستثمار في المعادن النفيسة المختلفة، وفقًا للسياسة الاستثمارية لكل إصدار.

من خلال فروع شركات الوساطة التي تم الإعلان عنها من جانب مدير الصندوق ، على أن تكون قيمة الوثيقة 10 جنيهات

والصندوق -الذي يحمل اسم “az-Gold”- هو كيان متخصص للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق ستوجه حصيلتها لشراء الذهب.

وسوف يتيح الصندوق لجميع المستثمرين سواء مؤسسات وأفراد، مصريين وأجانب، كما أن الصندوق غير مدرج في البورصة، فرصة الاستثمار الفوري ذي السيولة المرتفعة في تلك المعادن، وبأقل تكلفة ممكنة وذلك مع قيام الصندوق بالشراء الفعلي لتلك المعادن من خلال الشركات المتخصصة إيزي كاش المقيدة بسجل الهيئة، وتوفير إمكانية الاسترداد العيني بجانب الاسترداد النقدي للاستثمار في حالة إذا كان ذلك متاحًا وفقا لنوع المعدن، ومحددات كل إصدار وضعا في الاعتبار السيطرة على المخاطر اللوجستية والتشغيلية المرتبطة بتلك العملية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار