• logo ads 2

متحدث الحكومة يكشف مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

alx adv
استمع للمقال

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ صندوق الاستثمار في الذهب يتيح آليات آمنة أمام المواطنين من أجل الاستثمار في المعدن الأصفر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنّ الاستثمار في الصندوق يتم من خلال شراء وثائق، حيث تعادل الوثيقة كمية من الذهب.

 

وأوضح أنّ هناك العديد من المزايا التي يوفّرها الصندوق للمواطنين، بخلاف توفير مجال آمن ومنظم للاستثمار في الذهب.

 

وأشار إلى أنّه لا يوجد حد أدنى أو أقصى للاستثمار عبر شراء الوثائق، وبالتالي يمكن شراؤها بمبالغ محدودة، ما يتيح إمكانية الحصول على الوثائق التي تُشترى بالذهب أو بالأموال.

 

ونوه بأن الصندوق يوفّر ميزة أخرى تتمثل في رفع الأعباء عن المواطنين سواء فيما يخص تخزين الذهب الذي يتم شراؤه من السبائك كما يوفّر قيمة المصنعية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد استعرض تقريرا، أعدته الهيئة العامة للرقابة المالية حول إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب، والذي يتزامن تأسيسه بعد استحداث تشريعات جديدة منظمة لتلك الصناديق التي تعد حديثة العهد على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أموالهم.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن صناديق الاستثمار في المعادن، ومنها الذهب، تأتي في ضوء الرغبة في توفير فرص استثمارية وادخارية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، بشكل يسهم في التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن، مضيفا أن هذه الصناديق تأتي كذلك في إطار جهود الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة المصرية في مختلف المجالات والقطاعات.

 

وتابع: «يأتي إطلاق هذه الصناديق، في إطار توجه الدولة نحو تمكين القطاع الخاص، كما أن صندوق الاستثمار في الذهب سيكون بداية فقط لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى، كما سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية».

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار