• logo ads 2

وزير الزراعة يشدد على متابعة زراعة القمح وتحديث الري

alx adv
استمع للمقال

طالب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الارضى، بتقرير إنجازات شهري لكل مديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية يتضمن ما تم إنجازه في الملفات الهامة التي تسعى الوزارة حاليا لتحقيقها، منها تحديث منظومة الري والتي تلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

تحديث منظومة الرى  

وأشار وزير الزراعة إلى برتوكول التعاون مع البنك الزراعي لتوفير القروض الميسرة بفائدة 5% للمزراعين بضمان وزارة المالية لتسهيل الإجراءات أيضا تكليفات الرئيس بتطوير مراكز تجميع الألبان، من أجل توفير منتجات ألبان للمواطنين صحية بجودة عالية.

متابعة زراعة محصول القمح 

وشدد القصير على ضرورة متابعة زراعة محصول القمح والالتزام بالخريطة التصنيفية للمحصول والتقاوي المنتقاه لتحقيق أعلى إنتاجية والارتفاع بمتوسط إنتاج الفدان من 18 إلى 20 إردبا، كما وجه بمتابعة أسعار السلع الزراعية في كل محافظة، وأيضا التفاعل مع مشاكل الفلاحين وسرعة حلها وتوفير أسمدة المحاصيل الشتوية وتكثيف حملات الرقابة على سوق المبيدات والتقاوى والأسمدة .

طالب وزير الزراعة، أيضا بسرعة الانتهاء من حصر كافة الأصول غير المستغلة المملوكة للوزارة بالمحافظات للعمل على رفع كفاءتها وحسن استغلالها، وأكد أن التعديات على الأراضي الزراعية ممنوع تماما والتصدي بالازالة الفورية لاي اعمال تشوين لمواد البناء .

وأكد ايضًا على الاهتمام بالميكنة الزراعية والتسوية بالليزر ومتابعة تسليم كارت الفلاح وحث المزارعين على الاسراع في استلام الكارت الذكي للاستفادة بالدعم الذي تقدمه الدولة، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم وزير الزراعة مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر الفيديو كونفرنس بحضور د عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار