• logo ads 2

هل تتأثر أسعار الخضروات بالعاصفة الترابية؟

alx adv

 

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية: لم يرد إلينا حتى الآن أي شكوى من منتج زراعي متعلقة بتأثيرات العاصفة الترابية التي ضربت البلاد اليوم.

 

 

تأثير العاصفة الترابية على المنتجات الزراعية

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: “من المتوقع أن يكون للتقلبات الجوية والعواصف الترابية تأثيرا على المنتجات الزراعية لذلك نتمنى من وزارة الزراعة وهيئة الأرصاد الجوية توعية المزارعين لاتباع الإجراءات اللازمة حفاظا علي المحاصيل الزراعية”.

 

وأكد أنه لا يوجد أي نقص في الخضروات والفاكهة بالأسواق وهناك استقرار نسبي في جميع اسعار السلع حتى الآن ولا يوجد أي تأثير للتقلبات الجوية على الأسعار.

 

التحكم في أسعار السلع

وأوضح أن أسعار السلع سواء الخضراوات أو الفاكهة يتوقف على سياسة العرض والطلب.

 

ننشر أسعار الخضروات بالأسواق  بـ محافظة البحيرة نهاية الأسبوع الجاري، وذلك حسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، وأسعار أسواق التجزئة تزيد قليلا على الأسعار المتداولة في الجملة.

 

وارتفع بعض أسعار الخضروات خلال الأيام الأخيرة الماضية وانخفض الآخر،  حيث سجل سعر البطاطس 8 جنيهات للكيلو الواحد، كما جاء سعر الباذنجان الرومي 10 جنيهات للكيلو بدلا من 8 جنيهات والبصل 15 جنيها وارتفع الجزر إلى 10 بدلا من 7 جنيهات وانخفض سعر الطماطم إلى 5 بدلًا من 8 جنيهات، وجاء ذلك وفق رصد ومتابعة آخر أسعار الخضروات بأحد أسواق محافظة البحيرة.

 

 

ننشر أسعار الخضراوات بأسواق محافظة البحيرة الأسبوع الجاري، حيث شهدت الأسواق إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على شراء الخضروات.

 

 

وسجلت أسعار الخضراوات التالي:

 

الطماطم  5 جنيهات

البطاطس 8 جنيهات

البصل من 15 جنيها

الباذنجان الرومي 10 جنيهات

الباذنجان الطويل الأسود 10 جنيهات

الفلفل الرومي البلدي من 15 جنيها

الفلفل الرومي الألوان 45 جنيهًا

الفلفل الحامي البلدي 15 جنيها

الخيار البلدي 10 جنيهات

الكوسة 10 جنيهات

الجزر  10 جنيهات

الكرنب 15 جنيها

البامية 35  جنيها

الفاصوليا الخضراء 20 جنيها

الثوم 50 جنيها

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار