• logo ads 2

«مصر الجديدة» تقسم «هليو بارك» العملاق وتطرحه للمطورين خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

تخطط شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” لتقسيم وطرح أرض مشروع “هليو بارك” العملاق على مساحة 1695 فداناً بشرق القاهرة، أمام المطورين قبل نهاية العام، لتحقيق أكبر عائد استثماري ممكن، بحسب مسؤول في الشركة القابضة للتشييد والبناء المالكة لأغلب أسهم الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

كانت “مصر الجديدة للإسكان” اختارت في ديسمبر 2021 شركة “ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري” لمشاركتها بتطوير مشروع “هليو بارك” بإيرادات إجمالية متوقَّعة 397 مليار جنيه بمدى يصل إلى 25 عاماً، قبل أن تتراجع “مصر الجديدة” في يناير الماضي عن المشاركة، معللة ذلك بإعادة تقييمات الأراضي.

 

وقال مسؤول الشركة القابضة للتشييد والبناء مشترطاً عدم نشر اسمه إنه “سيتم تقسيم أرض المشروع إلى عدد من القطع، على ألا تقل القطعة الواحدة عن 200 فدان لتحقيق أكبر عائد استثماري ممكن.. الطرح سيكون قبل نهاية العام وفق مخططنا.. صندوق مصر السيادي هو المسؤول الآن عن الطرح”.

تأتي خطة الشركة لطرح أراضي المشروع، في وقت أزمة سيولة دولارية، تعاني منها الحكومة المصرية وتسعى للخروج منها عبر بيع بعض أصول لمستثمرين أجانب.

 

تمتلك القابضة للتشييد والبناء الحكومية نحو 72.25% من أسهم “مصر الجديدة للإسكان” التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما تبلغ قيمتها السوقية نحو 14 مليار جنيه.

تمتلك “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” محفظة أراضٍ بمساحة 29.5 مليون متر مربع، بينهم 18 مليون متر مربع غير مطور.

 

نتائج أعمال الشركة المالية

 

حققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية ديسمبر 2022 بلغ نحو 603.23 مليون جنيه.

وسجلت إيرادات النشاط خلال فترة الـ18 شهراً نحو 1.99 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار