• logo ads 2

سابقة خطيرة.. مطالب بإصدار قرار لمنع دخول أجزاء الدواجن

استمع للمقال

ناشد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بإصدار قرار لمنع دخول أجزاء الدواجن مصر، معتبرا أن استيراد المجزيات سابقة خطيرة لم تحدث على مدار تاريخ الدولة إذ من شأنها أن تقتل الصناعة الوطنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستشهد خلال تصريحات متلفزة، على ذلك بانهيار صناعة الدواجن في روسيا إبان حقبة ما بعد الاشتراكية على خلفية استيراد أجزاء الدواجن من الولايات المتحدة، مشيرًا إلى تضاعف الإنتاج من نصف مليون إلى 5.5 مليون طن بعد وقف العمل بالقرار.

 

صناعة الدواجن فى مصر تستوعب ملايين العمالة

 

وأكد «العنانى» أن دول العالم كافة تمنع استيراد الأجزاء، وصناعة الدواجن في مصر متطورة ومتقدمة وتستوعب ملايين العمالة معقبا: «إحنا ما صدقنا أن أسعار المدخلات انخفضت والمنتجين بدءوا يدخلوا دورات إنتاج جديدة وفجأة تحصل المشكلة، من المفترض أن نوفر العملة الصعبة لاستيراد الذرة والصويا».

 

وأشار رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إلى عدم توصل الاتحاد بشأن معرفة المسؤول عن استيراد شحنات الأجزاء، لافتا إلى توزيع 500 طن على الشركات العاملة بقطاع الدواجن، والبعض الآخر إلى الفنادق، معقبا: «لم نستطع معرفة حجم الكميات، ومن حقنا نعرف الكميات لأخذ إجرءات سواء بإيقاف بعض المزارع أو استمرار تشغيلها».

 

وأوضح المهندس محمود العنانى، أن الدولة تفرض على استيراد الدواجن من الخارج ضريبة جمركية قدرها 30 %، معقبا: «الجهة المستوردة لأجزاء الدواجن إلى مصر؛ لم يدفعوا هذه الضريبة، والبضاعة دخلت دون جمارك بموافقة الدولة» على حد قوله.

 

وأشار إلى تعرض المستورين إلى خسائر على خلفية تراجع أسعار الذرة إلى مستويات 10.6 ألف، موضحا أن السعر السابق أقل من سعر التكلفة البالغ 12 ألفا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار