• logo ads 2

“ثيو باناجيوتولياس” رئيسا تنفيذيا لتحالف ستار العالمي

alx adv
استمع للمقال

أعلن تحالف ستار، أول وأكبر تحالف طيران عالمي في العالم، عن اختيار ” ثيو باناجيوتولياس” ليصبح الرئيس التنفيذي الجديد للتحالف.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبها هنئة مصر للطيران عضو تحالف ستار منذ عام 2008 باناجيوتولياس على توليه هذا المنصب متمنية له مزيد من النجاحات والإنجازات.
وتابع بيان تحالف ستار أن “باناجيوتولياس” يمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرة الدولية في صناعة الطيران حيث قد انضم إلى تحالف ستار العالمي قادما من شركة “Hawaiian Airlines” حيث كان يعمل كنائب أول لرئيس المبيعات والتحالفات العالمية منذ عام 2014. وكان باناجيوتولياس ايضا يشغل منصب نائب رئيس والمدير العام (منطقة آسيا والمحيط الهادئ) في شركة Sabre Corporation موردة خدمات لتكنولوجيا السفر ، بالإضافة إلى خبرته لمدة 15 عامًا في شركة أمريكان إيرلاينز ، حيث شغل العديد من المناصب التجارية والتشغيلية والإدارية.
ومن جانبه قال سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز ورئيس المجلس التنفيذي لتحالف ستار العالمي “بالنيابة عن مجلس إدارة التحالف ، أود أن أهنئ باناجيوتولياس على توليه الرئيس التنفيذي القادم للتحالف”. “ان تجربة ثيو في مجال التجارة الدولية وكذلك خبرته الكبيرة في مجال الطيران قد منحته خبره للتحديات التي تواجها صناعتنا اليوم. وأضاف سكوت كيربى “وانا شخصيا أعتقد أنه الشخص المناسب لقيادة التحالف في المستقبل “.
قال السيد باناجيوتولياس: ” ان تحالف ستار العالمي يربط العالم اجمع “حيث يسافر أكثر من 200 مليون مسافر مع 26 شركة طيران من أعضاء التحالف كل عام ، على نحو أكثر من 16000 رحلة يوميا.
وابدى باناجيوتولياس سروره بأنه قد تم اختياره لقيادة التحالف والعمل مباشرة مع 26 شركة طيران هم أعضاء التحالف ، حيث سنواصل الابتكار دائما بصفتنا التحالف الرائد لشركات الطيران”
وسوف يتولى باناجيوتولياس هذا المنصب خلفا للسيدة شارلوتا ويلاند والتي قد تمت إعارتها من SAS – الخطوط الجوية الاسكندنافية للعمل كرئيس تنفيذي مؤقت للتحالف منذ يناير 2023.
ومع انضمام  باناجيوتولياس ، ستعود شالرلوتا إلى SAS ، وتنضم أيضًا إلى مجلس إدارة تحالف ستار بصفتها ممثل عن شركة SAS.
ومن المتوقع أن يدخل تعيين باناجيوتولياس حيز التنفيذ في غضون الأشهر المقبلة لحين الانتهاء من العمليات الإدارية والموافقات.

قال كيربي: “بالنيابة عن تحالف ستار وشركات النقل الأعضاء فى التحالف ، أود أن أشكر السيدة شارلوتا على فترة عملها كرئيس تنفيذي مؤقت للتحالف ، كما اننى أرحب بعودتها إلى مقعدها في مجلس إدارة التحالف”.
تم اختيار تحالف ستار كأفضل تحالف طيران في العالم من قبل Skytrax في عام 2022. وهو تحالف يهدف إلى جعل تجربة السفر سلسة وعالية الجودة عبر شركات الطيران الأعضاء البالغ عددها 26 ، مع عمليات نقل سلسة عبر شبكة عالمية واسعة ، وذلك جنبًا إلى جنب مع منح كل التقدير والاهتمام للمسافرين الدوليين الدائمين .
وفي عام 2022 ، احتفل التحالف بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسه باعتباره تحالف دولي لخطوط الطيران. كما شهد العديد من الاحداث الهامة ، بما في ذلك إطلاق أول بطاقة ائتمان لتحالف شركات الطيران في العالم مع HSBC Australia ، وتشكيل نموذج سفر متعدد الوسائط ، والذي يوسع شبكة التحالف إلى ما بعد السفر الجوي إلى أنظمة النقل الأخرى ، مثل شبكات السكك الحديدية.

ومن الجدير بالذكر أنه تأسس تحالف ستار العالمي عام 1997 كأول تحالف عالمي لشركات الطيران، استنادًا إلى تطوير الخدمات المقدمة للعملاء لمواكبة التطور العالمي في مجال صناعة الطيران العملاء لتكون تجربة السفر أكثر سلاسة عبر شبكة تحالف ستار العالمي مع التركيز على تحسين تجربة العملاء عبر رحلتهم مع شبكة التحالف.
شركات الطيران الأعضاء هي: ايجيان، اير كندا، اير تشينا ، الخطوط الهندية، الخطوط النيوزيلندية ، خطوط اول نيبون اليابانية ، خطوط آسيانا الجوية ، الخطوط النمساوية ، أفيانكا ، خطوط بروكسل الجوية ، خطوط كوبا الجوية ، الخطوط الجوية الكرواتية ، مصر للطيران ، الخطوط الجوية الإثيوبية ، طيران إيفا ، خطوط لوت الجوية البولندية ، ولوفتهانزا ، والخطوط الجوية الاسكندنافية ، وخطوط شينزن الجوية ، والخطوط الجوية السنغافورية ، والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا ، والخطوط السويسرية ، وطيران تاب البرتغالي ، و التايلاندية ، والخطوط الجوية التركية ، ويونايتد ايرلاينز.
تقدم شبكة تحالف ستار حاليًا أكثر من 16000 رحلة يومية إلى ما يقرب من 1200 مطار في 186 دولة حول العالم كما يتم تقديم المزيد من الرحلات المتصلة عن طريق شركاء التحالف خطوط جونيا الجوية و الخطوط الجوية تاي سمايل.

ومن ناحيته فإن ثيو باناجيوتولياس هو الرئيس التنفيذي الجديد لتحالف ستار العالمي لديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة التجارية والتشغيلية في صناعة الطيران والسفر ، وعمل في أستراليا والصين واليابان وسنغافورة والولايات المتحدة.

قبل انضمامه إلى تحالف ستار العالمي ، عمل باناجيوتولياس كنائب أول لرئيس شركة Hawaiian Airlines للمبيعات والتحالفات العالمية لمدة تسع سنوات ، حيث ترأس المبيعات العالمية للشركة ، وشراكات التحالف ، بالإضافة إلى الشؤون الحكومية والوظائف التجارية في الأسواق الدولية. و قبل ذلك ، كان نائب رئيس Sabre Corp والمدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. في وقت سابق من حياته المهنية ، أمضى باناجيوتولياس أيضًا 15 عامًا في شركة أمريكان إيرلاينز ، حيث شغل العديد من المناصب القيادية والتجارية والتشغيلية والإدارية العامة.
وتخرج باناجيوتولياس من كلية هايليبيري في ملبورن بأستراليا وأكمل برنامج القيادة المتقدمة في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار