• logo ads 2

لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: 17% نسبة مشاركة الصناعة في الناتج المحلي

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن مصر لا تحتاج إلى توصيف لمشكلتها، فكافة المتابعين للمجال العام والمهتمين بالشأن الاقتصادي يعرفون جيدا أين الأزمة، ونبحث جميعا عن حلول بديلة للتطوير.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع صبري، خلال كلمته في الجلسة المشتركة بين لجنتي أولويات الاستثمار والصناعة بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني: “أنتظر من المشاركين اليوم أن يتحدثوا أكثر عن الحلول والتوصيات وكيفية دعم الصناعة والاستثمار.. مش عاوزين تاني طرح للمشاكل لأننا كلنا عارفينها”.

 

وأوضح صبري، أن الصناعة تشارك في الناتج المحلي بنسبة 17% ويجب بحث أفكار لزيادة هذه الإنتاجية خلال مدة زمنية قليلة، موضحا أن إجمالي إنتاج الصناعة المصرية لا يتحاوز 700 مليار جنيه فقط.

 

وشدد صبري، على ضرورة تحديد أولويات الدولة المصرية في الصناعة من أجل التصدير وغزو الأسواق الأجنبية، مضيفا “الإمكانيات التي عندنا كبيرة سواء موقع جغرافي مميز ونهضة في البنية التحتية وتاريخ عريق، وهذه كلها مميزات لابد أن نأخد منها وندعم الصناعة لنأخذ وضعنا بين دول العالم”.

 

وتعقد  لجنتا الصناعة والاستثمار الخاص، بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني جلستين تحت عنوان سياسات توطين وتعميق الصناعة وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة “السياسات الصناعية”.

 

كما تعقد لجنة الدَّين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي جلستين بعنوان “إصلاح إدارة المالية العامة” شمولية الموازنة – ترشيد الإنفاق – تعزيز الإيرادات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار