• logo ads 2

الدكاني: تطوير برنامج تداول يتيح تلقي طلبات شراء وثائق صندوق الذهب

alx adv
استمع للمقال

أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية أن نظام التداول فى البورصة مستقر، وأن التداولات خلال الأسبوع الماضى تمت بشكل سلس دون توقف.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت خلال كلمته بمؤتمر قمة أسواق المال فى نسخته السابعة، إلى أنه فى مارس  وأبريل، أن إطلاق أول صندوق للذهب جاء عقب توجيه أغلب اموال شهادات الـ 18 % توجيهها للاستثمار في الذهب وليس البنوك، ليصبح الصندوق أولمنتج قادر على التناغم مع حالة الطلب الموجودة في السوق، مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار حرص البورصة الدائم نحو متابعة حالة الطلب في السوق المصري وطرح منتجات متجددة ومتنوعة تناسبه.

وأوضح أن إنشاء صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة وخاصة الذهب، خطوة أولى لتنظيم السوق وزيادة شفافيته، كما سيعمل إلى ترشيد الطلب على شراء السبائك الذهبية وجنيهات الذهب والمشغولات الذهبية التي يتم اقتناؤها بغرض الاستثمار خاصة مع وجود بديل منظم -ويخضع لقواعد الحوكمة والشفافية- يتيح للمستثمر الاستثمار في المعدن النفيس دون الحاجة لشراء الذهب –فعليا- من الأسواق والاحتفاظ به، كما سيوفر ذلك على المستثمر دفع تكاليف إضافية مثل “المصنعية” وغيرها، مما يعمل على تقليل المخاطر وتعظيم العائد على المدى الطويل.

وأشار إلى أن البورصة المصرية تعمل على تطوير برنامج تداول خاص يتيح تلقي طلبات شراء واسترداد وثائق صندوق الذهب  من شركات السمسرة الأعضاء لديها بما يسهم في خلق سوق ثانوي نشط لتداول هذه الوثائق، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وافقت هيئة الرقابة المالية منتصف مايو الماضي، على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه “جولد ”az- ممهدة الطريق  لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم،  وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها الحكومة المصرية..

وأعلنت شركتي ازيموت مصر وايفولف القابضة للاستثمار 6 يونيو الجاري غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – قبل الموعد المحدد – لصندوق “جولد ”az- وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7,000 مستثمر.

ويهدف صندوق “جولدaz- ” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث انه يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار