• logo ads 2

“فرصة للشراء”.. الذهب يبدأ التعاملات بتراجع 30 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 تراجعا جديداً في السوق المحلي والصاغة بقيمة 30 جنيها عن تعاملات ختام أمس الثلاثاء وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2150 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1935دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك بالتزامن مع سعر الذهب عالميا في البورصة العالمية، وأيضا سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية، تزامنا مع قرار إعفاء الذهب من الجمارك للقادمين من الخارج، وتزامنا مع تغير سعر الدولار، حيث سجل سعر شراء الدولار داخل البنك المركزي المصري نحو 30.8380 جنيه للشراء، 30.9357 جنيه للبيع .

تراجع أسعار الذهب

وواصلت أسعار الذهب في مصر الانخفاض على الرغم من التذبذب والتداول في نطاق محدود في السوق العالمي، يأتي هذا في ظل تراجع المخاوف وعودة الثقة بشكل طفيف في الأسواق المصرية مما ساعد على تراجع أسعار الذهب، وفقا لـ”جولد بليون”.

وأكد التقرير الفني لجولد بليون أنه على مدار ثلاثة أسابيع تداول الذهب بشكل ضعيف وشهد هبوط تدريجي ضمن نطاق ضيق من التداولات، تزامن هذا مع تذبذب في أسواق الذهب العالمي وتحركات عرضية مع انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تصدر خلال الايام المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن هناك تطورات إيجابية في السوق المحلي خلال الفترة الماضية ساعدت على هدوء واستقرار أسواق الذهب كان أهمها استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في البنوك الرسمية عند 30.95 جنيه لكل دولار بالرغم من الشائعات ومطالبات المؤسسات الدولية بتحقيق مرونة في سعر الصرف وتسجيل خفض جديد في مستويات الجنيه.

هبوط جديد بأسعار الذهب

وأضاف التقرير ، أن تسارع تحركات الحكومة في ملف التخارج من الشركات المملوكة من الدولة لتوفير سيولة دولارية للوفاء بالتزاماتها ساهم أيضا في تهدئة المخاوف في الأسواق وانعكس ذلك على الذهب .

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا،وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

تعرف على أسعار الذهب فى السوق المحلى

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2150 جنيهًا

عيار 24 سجل 2457  جنيهًا.

عيار 18 سجل  1843 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1956 دولار.

عيار 14 سجل 1427 جنيهًا.

الجنيه الذهب سجل 17200 جنيهًا

“الوزراء”يوافق على إعفاء واردات الذهب من الجمارك

يذكر أن مجلس الوزراء وافق الايام الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار