• logo ads 2

مخالفًا للتوقعات.. المركزى الأسترالى يثبت أسعار الفائدة

alx adv
استمع للمقال

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى الأسترالى، صباح اليوم الثلاثاء، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، مشيرًا إلى أنه إنه يريد مزيدًا من الوقت لتقييم تأثير الزيادات السابقة، لكنه كرر تحذيره من أن المزيد من التشديد قد يكون ضروريًا لخفض التضخم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) سعر الفائدة عند أعلى مستوى له في 11 عامًا عند 4.10%، فى ختام اجتماع لجنة السياسات النقدية لشهر يوليو، بعد أن رفع أسعار الفائدة بمقدار 400 نقطة أساس منذ مايو من العام الماضي ، في أكثر دورات تشديد صرامة في التاريخ الحديث لترويض التضخم.

وكانت الأسواق تميل نحو توقف مؤقت، لكن الاقتصاديين انقسموا بشأن النتيجة، حيث توقع 16 من أصل 31 استطلعت رويترز آراءهم زيادة في الأسعار، وتوقع الباقون أن يقف البنك مكتوف الأيدي.

وتراجع الدولار الاسترالي 0.4 بالمئة إلى 0.6647 دولار. لقد تحول السوق الآن ليشير إلى احتمال 50-50 للارتفاع إلى 4.35% في أغسطس ، مع تقليص مخاطر حدوث حركة أخرى إلى 4.6%.

 

ووصل التضخم إلى أعلى مستوياته في 30 عاماً عند 7.8% في البلاد خلال الربع الرابع من العام 2022، لتقفز معدلات الفائدة الأسترالية حوالي 400 نقطة أساس خلال عامين فقط، قبل أن تتباطأ في الربع الأول من العام الجاري إلى 7%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار