• logo ads 2

قفزة في أسعار النفط بعد قرار أهم قوتين في عالم البترول بتخفيض المعروض

ارتفعت أسعار النفط الأمريكي فوق مستوى 71 دولاراً للبرميل

alx adv
استمع للمقال

مكاسب جديدة حققها النفط، بعد يوم واحد من اتفاق أهم قوتين في تحالف “أوبك+”، وهما المملكة العربية السعودية وروسيا على رفع الأسعار عن طريق تخفيض المعروض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفعت أسعار النفط الأمريكي فوق مستوى 71 دولاراً للبرميل، كما قفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2% تقريبا في نيويورك، رغم ضعف كمية التداول بسبب عطلة يوم الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

وقالت المملكة العربية السعودية إنها سوف تمدد قرارها الأحادي بتخفيض المعروض بمقدار مليون برميل يومياً حتى شهر أغسطس، بينما أعلنت روسيا خفض صادراتها بمقدار 500 ألف برميل يومياً في شهر أغسطس، غير أنها تستهدف تقليص الإنتاج بنفس الكمية، بحسب تصريحات نائب رئيس الوزراء أليكساندر نوفا؛ في حين تعتزم الجزائر تخفيض الإنتاج بكمية أكثر تواضعاً، تقدر بـ20 ألف برميل يوميا في الشهر القادم.

وتباطأت موسكو حتى الآن في الالتزام بتخفيضات الإنتاج التي أقرت في السابق وسط ضغوط للحفاظ على تدفق الأموال لتمويل حربها ضد أوكرانيا.

في الرابع من شهر يونيو، أعلنت السعودية عن أول تخفيض للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا بالنسبة إلى شهر يوليو.

منذ ذلك التاريخ، لم ترتفع أسعار النفط، مع غياب أي تغير يذكر في أسعار خام برنت في الشهر الماضي.

قال دانييل غالي، محلل شركة “تي دي سيكيوريتيز” (TD Securities) في مكالمة هاتفية: “إن حقيقة عدم استجابة السوق لهذه الإجراءات مثلما توقعت وزارة الطاقة السعودية أثارت شكوكاً في أنها لن تمدد تخفيض الإنتاج”. وأضاف أن قرار يوم الإثنين “يشير إلى أن السعودية مازالت ملتزمة بالحفاظ على وقف انخفاض أسعار النفط، حتى وإن لم تتعاف الأسعار على الفور”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار