• logo ads 2

لتمويل التحول الأخضر.. “CIB” يقترض 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

البنك يُجري مناقشات مع مؤسسات مالية تنموية لجمع تمويل أخضر إضافي هذا العام.

alx adv
استمع للمقال

اقترض البنك التجاري الدولي “CIB”، الذي يعد أكبر بنك خاص في مصر، 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي، لدعم رأسماله وتمويل المشروعات الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت رئيسة قطاع المؤسسات المالية في البنك التجاري الدولي، هبة عبد اللطيف، إنَّ القرض الأول سيكون عبارة عن تسهيل من المستوى 2، ومدته 10 سنوات، بقيمة 150 مليون دولار، ويهدف إلى “توفير دعم رأسمالي لخطط النمو المستدام الخاصة بالبنك”. مضيفة أنَّ البنك التجاري الدولي وقَّع أيضاً على قرض بقيمة 100 مليون دولار لمدة 7 سنوات لتمويل مجموعة من المشروعات الصديقة للبيئة التي تشمل: “معالجة المياه وكفاءتها، والمباني الخضراء ومصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات الزراعة المستدامة.

وأوضحت رئيسة قطاع المؤسسات المالية، في تصريحات لـ”بلومبرج”، أنَّ التمويل الجديد اعتمد على إصدار البنك التجاري الدولي للسندات الخضراء بقيمة 100 مليون دولار في 2021، الذي تم الاكتتاب فيه بالكامل من قبل مؤسسة التمويل الدولية، موضحة أنَّ البنك يُجري مناقشات كذلك مع مؤسسات مالية تنموية أخرى لجمع تمويل أخضر إضافي هذا العام “لدعم عملائه في مسار تحولهم الأخضر”.

وتابعت أنَّ قروض مؤسسة التمويل الدولية جاءت “اعترافاً بالتركيز الاستباقي للبنك التجاري الدولي على معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مع وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء إلى التمويل”، واختتمت بأنَّ القروض التي حصل عليها البنك ستساعده في توسيع الأنشطة المماثلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار