• logo ads 2

“مجموعة بنك المشرق” رائد التمويل المستدام 15.5 مليار دولار للمشاريع المرتبطة بمبادئ الاستدامة حتى نهاية 2022

alx adv
استمع للمقال

“مجموعة بنك المشرق” رائد التمويل المستدام
15.5 مليار دولار للمشاريع المرتبطة بمبادئ الاستدامة حتى نهاية 2022
1.3 مليار دولار تسهيلات لملفات المياه في الإمارات ومصر والهند والبحرين وقطر

اعلان البريد 19نوفمبر

تلعب مجموعة بنك المشرق” دورا رائدا في تسهيل الانتقال نحو اقتصاد شامل وخال من اقتصاد الصفر، من خلال توجيه التدفقات المالية نحو حلول أكثر استدامة وصديقة للمناخ، بالإضافة إلى مساعدة العملاء في جميع أنحاء العالم على زيادة التمويل المستدام، حيث قام البنك بتسهيل 1.3 مليار دولار في المشاريع المتعلقة بالمياه في الإمارات ومصر والهند والبحرين وقطر، مما سيبني القدرة على الصمود في وجه الندرة والكوارث المتعلقة بالمناخ.

 

ويري “بنك المشرق” أن التمويل المستدام سيشهد طلباً قوياً حيث سيبدأ العملاء في تنفيذ استراتيجيات التحول الخاصة بهم والسعي للحد من بصمة انبعاثات الكربون، ويؤكد البنك أنه ملتزم بأهداف اتفاقية باريس ومبادرة الإمارات للحياد المناخي، حيث سيواصل العمل بشكل استباقي للتصدي للمخاطر الناجمة عن المناخ.

 

هذا وأكد أحمد عبد العال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك المشرق ، أن المجموعة وفرت تسهيلات تمويلية بأكثر من 15.5 مليار دولار أمريكي للمشاريع المرتبطة بمبادئ الاستدامة مع حلول نهاية العام 2022، مما يؤكد التزامهم الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة.

 

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق :”هذا وسيساهم إعلان الشيخ محمد بن زايد عام 2023 عام الاستدامة”، في تعزيز الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للمضي قدماً بمنهجية الاقتصاد الأخضر وتحقيق مستهدفات الاستدامة، وتمهيد الطريق نحو استضافة الدورة الـ28 من قمة المناخ “كوب 28″، التي نتطلع لانعقادها وتقديم كل الدعم اللازم لنجاحها”.

 

وتوقع تحقيق تقدم كبير فى حجم التمويل المستدام فى المنطقة العربية بفضل استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ كوب 27 العام الماضى ، واستضافة دولة الامارات العربية للقمة كوب 28 خلال العام الجارى ، حيث قام بنك المشرق بأكبر عملية تمويل فى الشرق الأوسط موجه للتحول الأخضر بقيمة 2.1 بليون دولار ، فى ظل تواجد 27% منطقة هيدرو كربونية فى الشرق الأوسط ، وهو ما يعكس التركيز التام من قبل الحكومات العربية فى مصر والسعودية والامارات ودول الخليج على استراتيجية التحول الأخضر والتى تتسق مع استراتيجية مجموعة بنك المشرق.

 

 

و لفت الى أن مجموعة بنك المشرق كانت الداعم الأول والرئيسى من قطاع البنوك لقمة المناخ التى عقدت فى مصر العام الماضى ،وقمة المناخ التى ستعقد العام الجارى فى دولة الامارات ، والذى لا يعد دعما اعلاميا فقط قدر كونه تطبيق لخطة دعم لتحقيق هذا التحول الفعلى على أرض الواقع .

 

 

وأكد: “سنواصل خلال العام 2023 جهودنا الاستراتيجية لتطوير وتقديم أفضل التجارب التي سيكون لها أثر إيجابي كبير في إثراء الحياة اليومية لعملائنا. وأود أيضاً التأكيد على أن موظفينا هم محور كل ما نقوم به، ونحن ملتزمون بالاستثمار في تنمية وتطوير المواهب رفيعة المستوى التي تعمل لدينا، مما يساهم بالتالي في تقديم خدمة استثنائية لعملائنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار