• logo ads 2

خبير: للجلسة الثانية على التوالي تفوق ملحوظ للمؤشر الرئيسي

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم  بارتفاع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب.

اعلان البريد 19نوفمبر

قالت حنان رمسيس خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يحقق تفوق ملحوظ  للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات هذا الإسبوع ، خاصة بعد بدء ضخ السيولة من المؤسسات المحلية في أسهم.

وأضافت أن البورصة المصرية بدأت أن تسترد عافيتها، بعد موجة الإنخفاضات القوية التي شهدها المؤشر الرئيسي خلال الفترة الماضية والنزول من مستوى 18100 نقطة لمستوى 17600  نقطة.

مما يعتبر سقوط حر لبعض الأسهم بسبب السيولة التي تدار بين أسهم الإكتتابات الجديدة بعد طرح أسهم شركة طاقة عربية والأحداث التي دارت عليه.

 

توقعات الفترة القادمة

 

وعلى الرغم من إرتفاع مؤشرات البورصة بتعاملات هذا الإسبوع، لكن لازالت قيم تداول متدنية لا تعبر عن استمرار المؤشرات في المنطقة الخضراء، لذلك نجد أن المؤشرات الفرعية تبدأ الجلسات على إرتفاع ثم تتحول للمنطة الحمراء بمنتصف أو نهاية الجلسة.

وأوضحت “رمسيس” أن ذلك جاء بسبب تعاملات الأفراد بالنظم المتخصصة بغلق المراكز في نهاية الجلسة، لمحاولة تحقيق أى أرباح رأس مالية.

كما أشارت خبيرة أسواق المال أن معظم أسهم الشركات عليها توقعات لنتائج أعمال نصف سنوية جيدة ، وهناك بعض الشركات في إنتظار تقييم لإستحواذات من صناديق إستثمار عربية في قطاعات متعددة.

وتابعت “رمسيس” أن نهاية الأسبوع الحالي سيشهد أجازة رأس السنة الهجرية مع ايضا أجازة 23 يوليو يوم الاحد القادم والعودة للتداولات يوم الاثنين القادم، مما سيعمل على على تسوية المراكز خاصة الأفراد ولكن متوقع على الأجل المتوسط أن تسترد المؤشرات عافيتها.

ومن المتوقع أن تشهد البورصة المصرية خلال الفترة القادمة تغيير في قيادات السوق، ليصبح قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية هو المسيطر على السوق من حيث التداولات.

 

 

ختام تعاملات منتصف الإسبوع

 

حقق المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” صعودًا بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 17608 نقطة، وإرتفع مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.27% ليغلق عند مستوى 3215 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.63% ليغلق عند مستوى 21423 نقطة، وإرتفع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 7372 نقطة.

 

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان”  إرتفاعًا بنسبة 0.07% ليغلق عند مستوى 3444 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.36% ليغلق عند مستوى 5130 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار