• logo ads 2

“أمان” تعلن إتمام الإصدار الخامس لسندات التوريق

بقيمة 859 مليون جنيه..

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أمان للتوريق إحدى شركات أمان القابضة والتابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن نجاحها في الانتهاء من الإصدار الخامس لبرنامج إصدار سندات التوريق بقيمة إجمالية قدرها 859 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إن الإصدار يعد ضمن عملية إصدار برنامج متعدد الإصدارات لسندات توريق بحد أقصى 5 مليار جنيه، موضحة أن الإصدار الخامس مقسم على 4 شرائح من خلال متحصلات وحقوقًا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بقروض التمويل الاستهلاكي تم احالتها من قبل شركة أمان للخدمات المالية وشركة أمان للتمويل الاستهلاكي.

وبحسب البيان، الإصدار عبارة عن سندات التوريق تصدر على 4 شرائح، تعد الأولى والثانية قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 6 و 9 شهور على التوالي، والثالثة والرابعة بتواريخ استحقاق متوسط الأجل بعد 13 و 24 شهرًا.

 

وقامت شركة MERIS بمنح الشريحة الأولى والثانية من الإصدار الأول تصنيف ائتماني (A و +AA و PRIME1) لشرائح الاستحقاق متوسط الأجل الشريحة الثالثة والرابعة على التوالي.

وأشار البيان، إلى أن الإصدار مضمون ومدعوم بمجموعة كبيرة من حوالي 85 ألف عقد التزامات مالية محاله تحتوي على مجموعة واسعة من القروض المتنوعة والالتزامات المالية المرتبطة بعمليات إقراض تمويل استهلاكي.

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 168.39 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 53.58 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 6.54 مليار جنيه، مقابل 4.47 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الأرباح لتحقق 216.56 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 49.83 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار