• logo ads 2

روسيا تتوقع نموا اقتصاديا يتجاوز 2% في 2023

رغم الحرب المستعرة..

alx adv
استمع للمقال

صرح وزير المالية الروسي، أنتون سيلوانوف، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا إلى 2% على الأقل خلال العام الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “سيلوانوف” إن وزارة التنمية الاقتصادية تعمل على تحديث توقعات الاقتصاد الكلي وأن الميزانية للأعوام 2024-2026 ستعتمد عليها، وذلك في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وأشار “سيلوانوف” إلى أن هناك عددًا من البيانات التي توحي بالتفاؤل أكثر مما كان متوقعًا في البداية، وأنه من المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 2%.

ووفقًا لأحدث القراءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 1.2% في عام 2023، و2% في عام 2024.

وفي يونيو الماضي، قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشتنيكوف، إنه من المتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام أعلى من التوقعات المعلنة من جانب الوزارة التي كانت تتحدث عن معدل نمو يبلغ 1.2%.

وأضاف “سيلوانوف” أن التوقعات بشأن أسعار المستهلكين السنوية ستظل عند 5.3% وأن الأجور الحقيقية للسكان في المنطقة ستكون إيجابية.
وعدل صندوق النقد الدولي مؤخرا توقعاته لارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا هذا العام بواقع 0.8 نقطة مئوية ليصل إلى 1.5% مقارنة بتوقعاته السابقة في أبريل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار