• logo ads 2

استقرار أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

استقرت  أسعار الذهب بالأسواق المحلية  خلال تعاملات اليوم الجمعة، في ظل ارتفاع طفيف  للأوقية  بالبورصة العالمية، ، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، وذلك للحصول على مؤشرات حول السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي وتحديد مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة وسط حالة من الضبابية ومخاوف الركود الاقتصادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية  ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2165 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بقيمة 5 دولارات،   لتسجل مستوى 1922 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2474 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1856 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 1444 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب مستوى 17320 جنيهًا.

أوضح، إمبابي، أن السوق المحلي يشهد حالة من تراجع المبيعات، بفعل تراجع الطلب، ما دفع التجار لثبيت الأسعار نسبيًا في نطاق بين 2150 و2170 جنيهًا، نتيجة تزايد المخاوف  من استمرار تراجع المبيعات، نتيجة الظاهرة المتعارف عليها داخل السوق، حيث تتراجع المبيعات مع تراجع الأسعار، بينما ترتفع مع ارتفاع حركة الأسعار.

 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات  الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2160 جنيهًا،  واختتم التعاملات عند مستوى 2155 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1925 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1917 دولارًا.

وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس  10/8/2023 نهاية الأسبوع تراجعا طفيفا بالسوق المحلى والصاغة عن تعاملات ختام الأمس

سعر الذهب اليوم

ويرتفع الذهب بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة

ورفع البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الايام الماضية  أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليوافق توقعات الأسواق وتصل الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2002 عند 5.25% – 5.50%، ليشهد الاجتماع حيادية بنسبة كبير من جانب الفيدرالي ورئيسه بالنسبة لمستقبل أسعار الفائدة.

يشار إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للدول والأفراد ويكون عليه طلب مستمر مما يؤدي إلى تحريك وزيادة أسعاره وهذا أمر طبيعي.. وأن التوقعات والتنبؤات بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية أمر يصعب تحقيقه خاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر في الذهب وتتغير على مستوى العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات والتي من شأنها أن تزيد الإقبال على الذهب ولجوء الأفراد والدول لشرائه.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2180 جنيهًا

عيار 24 سجل 2474 جنيهًا.

عيار 18 سجل 1856 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1444 جنيها

سعر أوقية الذهب 1922 دولار.

الجنيه الذهب سجل   17320 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار