• logo ads 2

الأسباب الرئيسية لارتفاع مؤشرات البورصة اليوم.. وقرار مرتقب ينعش الأسهم

خبير يوضح..

alx adv
استمع للمقال

تحدث محمد عبدالهادي، خبير أسواق المال، عن إغلاق البورصة اليوم على قيمة رأس المال سوقي عند 1.219 تريليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر أعلى رقم تم تسجيله حتى الآن، حيث نشهد زيادة يومية في رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأغلقت جميع مؤشرات البورصة المصرية، اليوم، على ارتفاع، ومن بينها مؤشر “EGX 70” ومؤشر “EGX 30″، إذ يواجه مؤشر “EGX30” نقطة مقاومة قوية عند 18000، حاول اختراقها في الأيام السابقة، ولكنه لم يتمكن من ذلك بسبب قوتها، ومع ذلك، فإن حجم التداول في البورصة المصرية قوي جدًا، والسيولة لا تزال موجودة في السوق المصرية وتنتقل بين قطاعات مختلفة.

وأشار عبدالهادي، في تصريحات لـ”عالم المال”، إلى ارتفاع مؤشر EGX70 بشكل طفيف اليوم، وتماسكه فوق نقطة دعم قوية عند 3550، لافتًا إلى أن هذا يشير إلى إمكانية استقراره فوق نقطة 3700 خلال الجلسات المقبلة، أما مؤشر EGX30، فقد أغلق عند 17900، وهي نقطة قوية، وسنتابع في الجلسات المقبلة ما إذا كان سيتمكن من اختراق الـ 18 ألف نقطة، الذي وصل إليه في أبريل 2017 وكان عند 18100 نقطة.

الأسباب الرئيسية لارتفاع المؤشرات اليوم

وأضاف أنه من المحتمل أن تتمكن المؤشرات من اختراق تلك النقاط بفضل تدفق السيولة في السوق، ومن بين الأسباب الرئيسية لارتفاع المؤشرات اليوم هي نتائج الأعمال الفصلية للشركات في النصف السنوي، حيث شهدنا نتائج قوية جدًا، وحقق البنك التجاري 14 مليارًا في النصف السنوي مقابل 7 مليارات.

وأوضح أن نتائج أعمال مدينة نصر شهدت أيضًا ارتفاعًا بنسبة 101%، وارتفاعًا في مدينة الإنتاج العالمي بنسبة 149% في النصف السنوي مقارنة بالعام الماضي، كل هذه العوامل ساهمت في دعم ارتفاع البورصة المصرية.

محمد عبدالهادي، خبير أسواق المال
محمد عبدالهادي، خبير أسواق المال

قد نشهد ارتفاعات في أسعار الأسهم خلال الفترة المقبلة

وأضاف أن السوق المصرية يترقب ما إذا كان هناك تخفيض لقيمة الجنيه، حيث أشارت المؤسسات العالمية إلى ذلك، وهذا بالطبع شيء إيجابي للسوق، حيث يزيد من جاذبية الاستثمار نظرًا لانخفاض قيمة الشركات المدرجة في السوق المصرية، وبالتالي، قد نشهد ارتفاعات في أسعار الأسهم خلال الفترة المقبلة، ويجدر بالذكر بأن أسعار أسهم الشركات في البورصة المصرية ما زالت منخفضة.

ارتفاع مؤشرات البورصة

وكانت البورصة المصرية أغلقت بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بتسجيل تعاملات المتعاملين المصريين والعرب صافي قيمة شراء بـ 25.9 مليون جنيه، 5 ملايين جنيه على التوالي، فيما سجلت تعاملات الأجانب صافي بيعية بـ 31 مليون جنيه.

وسجل رأس المال السوقي ربح بقيمة 3 مليارات جنيه، مسجلًا 1.219 تريليون جنيه، وكان أغلق في جلسة أمس الإثنين عند 1.216 تريليون جنيه، وسجل حجم التداول بجلسة اليوم 2.3 مليار جنيه.

وعلى صعيد تعاملات اليوم، صعد مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.38%، مغلقًا عند مستوى 17965 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.1%، محققاً 3638 نقطة، وارتفع مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” والأوسع نطاقاً بنسبة 0.13% مغلقاً عند مستوى 5367 نقطة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار