• logo ads 2

الزراعة: ملتزمون بضخ خامات الأعلاف لخفض الأسعار

استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة ملتزمة على ضخ خامات الأعلاف بانتظام لخفض الأسعار، مما يعكس اهتمامها بتوفير الأعلاف بأسعار معقولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويرى متحدث الوزراة، خلال تصريحاته، أن ارتفاع الأسعار قد يكون نتيجة للاستغلال من قِبل بعض التجار الذين يسعون لربح غير مبرر، «وصفهم بأنهم ضعفاء النفوس»، مضيفًا أن الوزارة تفعل آلياتها الرقابية لمواجهة أي ارتفاع غير مبرر في أسعار الأعلاف، وذلك لضمان وصول كميات الأعلاف التي تم إفراجها للمربين بأسعار عادلة.

 

وأكد «القرش» أن الدولة تطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن عبر منافذها المنتشرة في مختلف مناطق البلاد كإجراء لمواجهة ارتفاع الأسعار، مضيفًا أنه يتم طرح السلع في تلك المنافذ بأسعار مناسبة ومقبولة، بهدف توفير بديل متاح للمواطنين، ويدعو الجميع إلى التوجه إلى تلك المنافذ والشراء منها في حالة وجود ارتفاعات غير مبررة في الأسعار.

 

واشار الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أيضًا إلى جهود الأجهزة الرقابية مثل حماية المستهلك ووزارة التموين في تعقب أي تاجر يرفع الأسعار بشكل غير مبرر، وذلك بهدف ضمان توفر السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين.

وزير الزراعة: الإفراج عن 284 ألف طن اعلاف”الذرة والصويا”بحوالي 141 مليون دولار خلال أسبوعين

 

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 284 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 141 مليون دولار خلال الفترة من 4/8/2023 حتى 17/8/2023
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف من الموانئ المصرية.

 

وأضاف “القصير” ان الإفراج شمل 224 ألف طن من الذرة بحوالي 81 مليون دولار وحوالي 60 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 45 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 15 مليون دولار.

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 17أغسطس 2023) 7.2 مليون طن منهم 5.2 مليون طن ذرة ، 2 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 3.4 مليار دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار