• logo ads 2

خبير: الإعفاءات الضريبية للقطاع الصناعي تقود مؤشرات البورصة لقمة تاريخية

alx adv
استمع للمقال

شهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاع جماعي للمؤشرات مع بداية تعاملات جلسة اليوم الإثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال أحمد مرتضى خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية حقق مستويات تاريخية هي الأعلى خلال العاميين السابقين منذ بداية تعاملات الاسبوع الحالي، حيث بدأ تداولات جلسة اليوم بارتفاع بنسبة 0.69% ووصل لمستوى 18645 نقطة.

ليشهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 اليوم أعلى أسعار بتاريخه مما يدل على استمرار الإتجاه الصاعد، وأصبح لديه أول مستوى دعم عند منطقة 18300 ومستهدف قرب 18800 نقطة وفي حالة كسره ستصبح المقاومة القادمة عند مستوى 19000 نقطة.

 

أهم القطاعات النشطة

 

وأضاف خبير أسواق المال أن اليوم ظهرت تصريحات خاصة حول مقترحات ببعض الإعفاءات الضريبية للقطاع الصناعي، مما أثر بشكل إيجابي على أداء السوق بصفة عامة والقطاع الصناعي بصفة خاصة.

كما أن قطاع الإسكان سيشهد نشاط كبير في ضوء العرض المقدم للإستحواذ على قطعة أرض لشركة تابعة لشركة مصر الجديدة، مما سيعمل على إعادة تقييم للقطاع.

ومن المتوقع ايضا أن يشهد قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية نشاطًا بعد تصريحات الأمس حول إستئناف برنانج الطروحات الحكومية.

 

أسباب الاداء الإيجابي للبورصة

 

وأوضح “مرتضى” أن هناك عدد من الأسباب التي أثرت بشكل إيجابي على أداء البورصة المصرية منذ نهاية الاسبوع الماضي وحتى اليوم منها :-

  • دخول مصر في تجمع البيركس ولما ستعمله على خفض الضغط على الدولار في الإستراد وفتح أسواق جديدة للتصدير .
  • تعيين دكتور أحمد الشيخ رئيسًا للبورصة المصرية حيث أنه من أكبر كوادر البورصة المصرية ولما له من رؤية في حل كافة المعوقات التي تعييق المستثمرين.

وعن أهم محفزات البورصة للصعود لمستوى 19000 نقطة قال خبير أسواق المال أن هناك العديد من المحفزات التي تعمل على انتعاش البورصة منها، السيطرة على السوق الموازي للدولار ، الإعفاءات الضريبية للشركات التي ترأس القيد ، وإتاحة مناقشة ضريبة الأرباح الرأسمالية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار