• logo ads 2

روسيا تمدد الحظر على صادرات بذور اللفت حتى فبراير 2024

alx adv
استمع للمقال

أصدرت الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بحظر تصدير بذور اللفت اعتبارًا من الأول من سبتمبر العام الجاري 2023، وحتى 29 فبراير العام المقبل 2024.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

نتيجة لذلك، سيتم تمديد الحظر الروسي الحالي على صادرات بذور اللفت، والمقرر انتهاؤه في آخر أغسطس الحالي، لمدة 6 أشهر أخرى، بحسب وكالة “إنترفاكس”.

وكانت روسيا قد فرضت لأول مرة قيودًا على صادرات بذور اللفت خلال الفترة من مطلع أبريل العام الماضي 2022 وحتى 31 أغسطس العام نفسه.

 

وفي سبتمبر الماضي، تم تمديد الحظر حتى 28 فبراير 2023، ولم يُسمح بالتصدير إلا عبر نقطة تفتيش زبايكالسك.

 

يُذكر أن هيئة الإحصاء الفيدرالية أوضحت أن محصول بذور اللفت في روسيا قفز بنسبة 60% إلى 4.515 مليون طن في عام 2022 من 2.794 مليون طن في عام 2021.

 

الحكومة ستمدد الحظر المفروض على واردات منتجات الحبوب الأوكرانية

 

أعلن وزير الزراعة المجري، إستفان ناجي، أن الحكومة ستمدد الحظر المفروض على واردات منتجات الحبوب الأوكرانية اعتبارًا من 16 سبتمبر المقبل، وقد تقيد 24 منتجًا آخر لحماية السوق المحلية.

 

وأضاف الوزير: “إذا لم يمدد الاتحاد الأوروبي الحظر على واردات بعض منتجات الحبوب الأوكرانية، والذي ينتهي في 15 سبتمبر، فإن المجر ستفرض حظرا على واردات ليس فقط 4 منتجات، ولكن أيضا جميع المنتجات الـ 24 السابقة لحماية السوق المحلية، وفقًا لموقع ” UkrAgroconsult”.

كما أشار إلى أن الزراعة المجرية كانت قد شهدت في السنوات الأخيرة صدمة تلو الأخرى خلال السنوات الأخيرة، بداية من أزمة كورونا، ثم مخاطر الجفاف وأخيرا حرب الأسعار في المنطقة، كما أن المنتجات الزراعية الأوكرانية الرخيصة والتي كانت قد غمرت السوق الأوروبية معفاة من الرسوم الجمركية، كلها صعوبات بالنسبة للمنتجين.

 

وأضاف ناجي: “على الرغم من أن الحصاد أفضل، مع توقع كمية قياسية من الذرة هذا العام، إلا أن المبيعات تواجه صعوبات بسبب المنافسة الرخيصة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار