• logo ads 2

البطالة في البرازيل تتراجع إلى أقل مستوى منذ 2014

يقدر عدد العاطلين عن العمل في البرازيل، بحوالي 8.5 مليون شخص.

alx adv
استمع للمقال

أعلن معهد الإحصاء البرازيلي الخميس الماضي أن معدل البطالة في البرازيل، التي تعد أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، وأحد أعضاء تجمع “بريكس” الاقتصادي، استمر في التراجع ووصل إلى 7.9% بين مايو ويوليو، وهو أدنى مستوى خلال هذه الفترة منذ 9 سنوات.

اعلان البريد 19نوفمبر

يعتبر هذا الانخفاض الرابع على التوالي لمعدل البطالة الفصلي، حيث كان قد بلغ 8% في الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين.

منذ عام 2014، لم يشهد معدل البطالة في البرازيل انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة من مايو إلى يوليو، حيث كان 7% في ذلك الوقت.

ووفقًا للمعهد، يقدر عدد العاطلين عن العمل في البرازيل، وهي أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، بحوالي 8.5 مليون شخص خلال الفترة من مايو إلى يوليو، وهو أقل بمقدار 1.36 مليون شخص مقارنة بالعام السابق.

تعود هذه التحسنات إلى زيادة في الوظائف غير الرسمية، حيث يعمل 39.1% من القوى العاملة في القطاع غير الرسمي، وهو ما يعادل 38.1 مليون شخص، بزيادة قدرها 0.2% عن الأشهر الثلاثة السابقة.

تطمح حكومة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي بدأ ولايته الثالثة في يناير الماضي، في توفير مليوني فرصة عمل بحلول نهاية العام.

قبل ثلاثة أسابيع، أعلن دا سيلفا – الذي حكم البرازيل من عام 2003 إلى عام 2010 – إطلاق برنامج ضخم للمشاريع الكبرى بعنوان “ميثاق تسريع النمو الجديد” بقيمة حوالي 343 مليار دولار من الاستثمارات العامة والخاصة.

بلغ متوسط دخل العمال البرازيليين نحو 600 دولار خلال الفترة من مايو إلى يوليو الماضيين، مسجلاً زيادة بنسبة 5.1% عن العام السابق، في حين ارتفع معدل التضخم إلى حوالي 4% خلال الأشهر الـ12 الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار