• logo ads 2

هل تؤثر على قرار “الفيدرالي”؟.. البطالة في أمريكا تتجاوز التوقعات وتحقق ارتفاعا جديدا

كانت التوقعات تشير إلى استقرار معدل البطالة عند 3.5% كما كان في يوليو 2023، لكن ذلك لم يحدث؟

alx adv
استمع للمقال

ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.8% في شهر أغسطس، متجاوزًا التوقعات ووصل إلى أعلى مستوى في أكثر من عام؛ على الرغم من زيادة عدد الوظائف غير الزراعية خلال هذا الشهر بمقدار 187 ألف وظيفة، متجاوزة أيضًا التوقعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

هذا الارتفاع في معدل البطالة أثار قلق الاقتصاديين، ولكنه أيضًا زاد الأمل في أن الاقتصاد الأميركي قد يتجنب الركود على الرغم من الزيادة السريعة في أسعار الفائدة.

كانت التوقعات تشير إلى استقرار معدل البطالة عند 3.5% كما كان في يوليو 2023، وزيادة عدد الوظائف بمقدار 170 ألف وظيفة.

وما يزال غير واضح ما إذا كان هذا الارتفاع في معدل البطالة في أغسطس يشير إلى ضعف في سوق العمل كما كان يتوقع الاحتياطي الفيدرالي نتيجة لسياسته النقدية المشددة؛ لكن قد تؤدي هذه البيانات إلى إحداث تغيير في توجه الاحتياطي الفيدرالي بخصوص زيادة أخرى في سعر الفائدة في اجتماعه المقبل هذا الشهر، ومن الممكن أن يفكر صناع السياسة النقدية في التوقف عن زيادة سعر الفائدة.

ووفقًا لتقرير وزارة العمل الأميركية، تراجع عدد الوظائف في قطاع الشحن البري بمقدار 37 ألف وظيفة في الشهر الماضي، في حين شهدت قطاعات الرعاية الصحية والترفيه والضيافة والتشييد زيادة في عدد الموظفين الجدد.

زاد متوسط أجر الساعة خلال أغسطس بنسبة 0.2% مقارنةً بيوليو، ليصل إلى 33.82 دولار. وزاد بنسبة 4.3% على أساس سنوي.

ارتفع متوسط ساعات العمل الأسبوعية إلى 34.4 ساعة في أغسطس، بعد أن تراجع في وقت سابق من هذا العام، وهو مؤشر يدحض فكرة حدوث ضعف أوسع في سوق العمل حيث يقلص أصحاب العمل ساعات العمل قبل تسريح الموظفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار