• logo ads 2

30 مليارا في 6 أشهر.. قفزة كبيرة في أرباح شركات صناعة السيارات الصينية

ارتفع إجمالي إيرادات هذا القطاع بنسبة 13.1% على أساس سنوي، ووصل إلى 625.45 مليار دولار.

alx adv
استمع للمقال

قفزت أرباح شركات صناعة السيارات في الصين خلال النصف الأول من عام 2023، بنسبة 10.1%، إذ بلغت 217.63 مليار يوان أي ما يوازي نحو 30 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفع إجمالي إيرادات هذا القطاع بنسبة 13.1% على أساس سنوي، ووصل إلى 4.49 تريليون يوان نحو 625.45 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام، ووفقًا للبيانات التي نشرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

شهد القطاع نموًا ملحوظًا، حيث زادت القيمة المضافة الصناعية بنسبة 13.1% على أساس سنوي في النصف الأول من العام.

وقد سجل معدل النمو في هذا القطاع زيادة بنسبة 9.8% مقارنة بمعدل نمو الصناعة التحويلية بأكملها في الصين.

لتعزيز مبيعات السيارات، أطلقت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين خطة عمل بالتعاون مع ستة إدارات حكومية أخرى؛ وتهدف هذه الخطة إلى زيادة مبيعات السيارات السنوية لهذا العام إلى حوالي 27 مليون مركبة، بنسبة زيادة 3% عن مستوى العام الماضي 2022.

كما تستهدف الصين بيع نحو 9 ملايين وحدة سنويًا، مما يعادل زيادة بنسبة 30% على أساس سنوي.

تتضمن الخطة تدابير لتعزيز استهلاك مركبات الطاقة الجديدة ودعم استخدام المركبات التي تعمل بالوقود وتعزيز صادرات السيارات وتشجيع مبيعات السيارات المستعملة وتعزيز جودة المنتجات والحفاظ على استقرار سلاسل التوريد والتصنيع، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية.

وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، فإن الخطة تشمل أيضًا دعم شركات صناعة السيارات لتطوير وإنتاج منتجات مخصصة للأسواق الدولية وتوسيع جهود استكشاف الأسواق في الدول الممتدة على طول مبادرة “الحزام والطريق” وفي الاقتصادات الناشئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار