• logo ads 2

%25 الإعفاء الضريبي.. هشام الجمل: خطوة إيجابية لجذب الاستثمارات

alx adv
استمع للمقال

في خطوات جادة وقوية تعلن الدولة المصرية دعمها للمستثمر والشركات العاملة في الكثير من المجالاتء وبعد أن أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حزمة من القرارات الجديدة خلال اجتماعه مع أهالي محافظة بني سويف، من أبرزها رفع الإعفاء الضريبي إلى 25%، يأتي قطاع الطاقة من بين أبرز القطاعات التي تعمل الدولة على تنمية واعطاء تسهيلات وحوافز لجذب المستثمرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

هذه الخطوة ليست الأولى فقد سبقها منح الكثير من التسهيلات، حيث اقرت الحكومة عمل حوافز ضريبية لقطاعي الطاقة المتجددة والصناعة، حيث منحت إعفاءات ضريبية لمشاريع إنتاج وتخزين وتصدير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، إضافة إلى مشاريع تصنيع بدائل صديقة للبيئة للمنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام.

 

نص قرار مجلس الوزراء على استصدار الموافقات والتراخيص أو التصاريح اللازمة للمشاريع الاستثمارية وإخطار المستثمرين المتقدمين بالنتيجة في غضون 20 يوم عمل من تلقي الطلب. ستقوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتنسيق مع الجهات المعنية في حال لم يبت في الطلبات خلال تلك المدة للمتابعة وسرعة البت.

ومن جانبه قال المهندس هشام الجمل رئيس شركة انفينيتي، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع حد الإعفاء الضريبي يمثل خطوة إيجابية في جذب الاستثمارات الجديدة وايضا ينعش البيئة الجاذبة، اذ يؤكد أن أي إعفاءات ضريبية على المستثمر وما يتبعها من اي مميزات خاصة بالجمارك والضرائب تحقق عائد جيد على الاستثمار.

‏ أوضح هشام الجمل، في تصريح لـ”عالم المال” أنهم سيستفيدوا من هذه الميزة قائلا:” عندما نقوم بوضع استثمارات في اي مشروع نفكر كثيرا في الضرائب والجمارك وكل ما له علاقة بالالتزامات الحكومية واي تسهيلات في هذه الأمور تؤثر على المشروع بشكل كبير وبالتالي عائد الإستثمار يكون أكبر “.

وعن التحديات التي تواجههم في الشركة، يمثل توفير العملة هو التحدي الأكبر أمام كثير من المستثمرين، ونحاول توفير عملة دولارية عند استيراد الخامات الخاصة بالمشروعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار