• logo ads 2

مكاسب واسعة لأسعار النفط.. وخام برنت يسجل 94.53 دولار

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط مكاسب واسعة وسط مخاوف متعلقة بالمعروض، إذ ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32%، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.76%، وذلك حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي عربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 94.53 دولار للبرميل بارتفاع 1.32%، كما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 91.21 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع  1.76%.

 

تراجع سعر النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

 

وكانت تراجعت أسعار النفط، أمس الخميس، بشكل ملحوظ، بعد قرار البنك المركزي الأمريكي بتخفيض سعر الفائدة في البنوك أمس.

وانخفضت أسعار النفط ليسجل سعر نفط برنت 92.89 دولارًا للبرميل بنسبة تخفيض وصلت إلى 0.86٪ ، كما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الأمريكي إلى 89.02 دولارًا للبرميل، بنسبة تراجع وصلت إلى 0.71٪.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاثنين الماضي، إن إنتاج النفط الأمريكي من ‏أكبر المناطق المنتجة للنفط الصخري يتجه للانخفاض إلى 9.393 مليون برميل ‏يوميا في أكتوبر تشرين الأول، وهو أدنى مستوى منذ مايو أيار 2023. وسيكون ‏هذا هو ثالث انخفاض شهري على التوالي.‏

 

وكانت السعودية وروسيا خفضت من امدادتهم من انتاج النفط، لمدة ٣ شهور قادمة، حتى ديسمبر المقبل، ودافع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أمس عن تخفيضات ‏أوبك+ لإمدادات سوق النفط، قائلا إن أسواق الطاقة الدولية تحتاج إلى تنظيم للحد ‏من التقلبات، بينما حذر أيضا من الضبابية بشأن الطلب الصيني والنمو في أوروبا ‏وإجراءات البنوك المركزية لمواجهة التضخم.‏

اتخذت السعوديه قرارا بتمديد الخفض الطوعي للنفط العام المقبل، والذي لا يعد  قرار دولة واحدة، وإنما هناك 8 دول من منظمة “أوبك +” اتخذت  القرار في شهر أبريل الماضي، وقررت أن تخفض الإنتاج الطوعي حتى نهاية عام 2024م.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار