• logo ads 2

موعد أول منتدي مشترك لمناقشة الاستثمار في صناعة الأدوية

alx adv
استمع للمقال

يستضيف البنك الأفريقي للتنمية بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة منتدى الاستثمار في صناعة الأدوية بالقاهرة في التاسع من اكتوبر المقبل .

اعلان البريد 19نوفمبر

ويهدف المنتدى إلى استكشاف خيارات التمويل المطلوبة لمشروعات الصناعة الدوائية التحويلية في مصر، وسيوفر هذا المنتدى الحصري لشركات الأدوية المصرية الرائدة الفرصة لمعرفة المزيد عن خطة الأدوية للبنك الأفريقي للتنمية والعروض المالية وفرص التمويل المشترك لدعم مصر للوصول إلى إمكاناتها كمركز للأدوية في أفريقيا.

 

تتمتع مصر بإمكانات كبيرة في مجال الأدوية باعتبارها أكبر منتج ومستهلك للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تقدر قيمة سوق الأدوية في البلاد بأكثر من 56 مليار دولار، وتدر صادرات الأدوية 400 مليون دولار للاقتصاد، مما يشير إلى أهمية البلاد في سلاسل القيمة الأفريقية والعالمية.

 

وسيوفر المنتدى أيضًا منصة لاجتماعات الأعمال المباشرة وفرص التواصل بين الفاعلين الرئيسيين في القطاع ومؤسسات التمويل. وتعد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة هي الشربك الاستراتيجي لتنظيم هذا الحدث. ومن بين المنظمات المتوقع حضورها البنك الإسلامي للتنمية، وشركة إيكويفيا للأنظمة الصحية، والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ومجموعة PATH.

ومن جانبه اعرب الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة عن شكره وتقديره للبنك الافريقي للتنمية علي اهتمامه البالغ بدعم المشروعات ذات البعد التنموي الحقيقي واهمها قطاع الصناعة والذي يضمن شعب متنوعة ومتعددة كثيرة ياتي في اهميتها في المقدمة قطاع صناعة الادوية الامر الذي يتعلق بابعاد استثمارية واجتماعية واقتصادية ومتعددة في ارض القارة.

 

كما اشار الشرقاوي الي انه ومجلس ادارة الجمعية ولجنة الصحة العامة حريصين كل الحرص علي المضي قدما في تقديم كل اوجه التعاون مع كل الجهات من اطراف معادلة العمل الناجح الذي يعمل علي خلق بيئة استثمارية افريقية ناجحة وان البنك الافريقي للتنمية يعد رافداً اساسيا وداعما هاما للحكومات الافريقية وكذا للقطاع الخاص واننا نطمح في العديد من التوسع في التعاون في كافة مجالات الصناعة الاخري.

وجدير بالذكر ان جلسات المنتدي الذي سيعقد في احد الفنادق الكبري بالقاهرة ستكون وتضم جلسات متنوعة احدهم جلسة للتعرف علي اتجاهات السوق وإمكانات صناعة الأدوية المصرية لتصبح مركزًا إقليميًا:

 

• شركة إيكويفيا للأنظمة الصحية

• الشراكة من أجل تصنيع اللقاحات في أفريقيا

• مجموعة PATH

كذلك جلسة للاستكشاف

البنك الأفريقي للتنمية

استراتيجية التصنيع في أفريقيا

خطة العمل الصيدلانية

أدوات التمويل

• البنك الأفريقي للتنمية

• البنك الإسلامي للتنمية

• البنك الأهلي المصري

جلسة للتشبيك وللتعارف الثنائي في مجال الادوية وقطاعات التمويل المختلفة

واجتماعات بين الشركات (B2B) والتواصل مع كبار المسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة من أكبر 30 شركة أدوية

 

كما يعد هذا لمنتدى الهام سلسلة من حلقات الاستثمار في صناعة الأدوية والعيادات الاستثمارية التمويلية يومي 9 و10 أكتوبر والتي ستعقد علي غرار المنتدى. وستمكن هذه الحلقات، وهي نهج مبتكر لتطوير الأعمال، البنك الأفريقي للتنمية وشركائه من تحديد الأبطال الإقليميين الاستراتيجيين ومشاريع الأدوية القابلة للتمويل لتسريع عملية إعداد مشاريع استثمارية قوية. وستشمل حلقات الاستثمار في صناعة الأدوية والعيادات الشركات التي تستوفي 11 معيارًا لأهلية المشروع واستعداده والمشروعات التي ستحظي بالقبول المبدئي المسبقة عن دراسة ، سيقدم صاحب ومالك المشروع حالة العمل الحالية لتفحصها و وضعها علي الطريق الصحيح ودعمها تمويليا، وذلك من خلال نهج الشراكة الذي يتضمن التمويل المشترك مع البنوك التجارية والجهات الفاعلة الأخرى، يستكشف البنك الأفريقي للتنمية طرقًا لدعم برامج صناعة الأدوية المؤثرة في مصر من خلال توفير التمويل وخدمات استشارية رفيعة المستوى بشأن الوصول إلى الأسواق في أفريقيا والمساعدة الفنية في إعداد المشاريع القابلة للتمويل. وقد دخل المصنعون المصريون مؤخرًا في عمليات اندماج أو قاموا باستثمارات جديدة تهدف إلى التوسع في بلدان أفريقية أخرى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الأفريقي للتنمية يمنح الأولوية لقطاع صناعة الأدوية لتطوير الأعمال والاستثمارات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار