• logo ads 2

خبير: الطروحات كلمة السر لجذب رؤوس الأموال للبورصة

alx adv
استمع للمقال

كشف أدهم سليمان، خبير أسواق المال، عن أهمية الطروحات الحكومية قائلا: “أن الطروحات تساهم بشكل كبير في جذب رؤوس الأموال الجديدة إلى البورصة خاصة، وإن كان السهم من الأسهم القوية ماليًا، ومن الشركات المعروفة بين المستثمرين”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “سليمان” في تصريحات له، أن من بين مزايا الطروحات الحكومية أنها تسهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية، وذلك بشرط أن يكون هناك ترويج جيد للطرح علي المستويين الداخلي والخارجي، وهو ما يدعم توفير السيولة داخل سوق المال، كما سيتم من خلال الطروحات دعم السوق على المدى الطويل.

 

وأوضح خبير أسواق المال، أن نجاح طرح أسهم شركة يدعم الطروحات التي تليها، وهو ما تم عند طرح سهم طاقة عربية،  والذي شهد إقبالًا من جانب المستثمرين ، هذا بالإضافة إلى أن هناك كثير من المستثمرين تساءلوا حول تفاصيل طرح سهم شركة طاقة عربية، وهو ما يشير إلي أن الطروحات الحكومية تجذب أنظار المستثمرين إليها.

 

ولفت سليمان، إلى أن طرح أسهم الشركات بالبورصة سيكون له أثر إيجابي على سوق المال، وكذلك على باقي أسهم القطاع وهذا بسبب توافر السيولة والتي بدورها تؤثر إيجابًا على البورصة بشكل عام.

 

ومن جانبهم أجمع خبراء أسواق المال على أن الطروحات الجديدة تساهم بشكل كبير في جذب رؤوس الأموال والمستثمرين إلى البورصة مما يكون له أثر إيجابي على السوق وتوافر السيولة، بالإضافة الي ضرورة الترويج الجيد للطروحات داخليا و خارجيا لجذب المستثمرين الأجانب مما يعزز من نشاط السوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار