• logo ads 2

الوليلى: الصناع يتحملون أعباء كثيرة.. وتقليص حلقات التداول يخفض السعر

alx adv
استمع للمقال

طالب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الصناع والتجار بخفض أسعار السلع بالأسواق مؤكدا على حرص الحكومة على العمل معهم لتوفير السلع وخفض سعرها خاصة السلع الغذائية والتنسيق مع البنك المركزى لتوفير الدولارات المطلوبة لجلب السلع الأساسية وذلك من خلال مبادرة سيتم الإعلان عن تفاصيلها الأسبوع المقبل .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

من جانبه قال مجدى الوليلى عضو مجلس النواب وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إن نجاح هذه المبادرة يعتمد على تغيير طريقة حل المشكلات الاقتصادية التى تواجه الحكومة المصرية مطالبا بتقليص حلقات التداول بين المنتج والمستهلك وتشديد الرقابة الداخلية على السوق المصرية لمحاربة الغلاء مطالبا الحكومة متمثلة فى وزارة التموين بشراء السلع من المصانع كاش وطرحها فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركات التابعة للوزارة لتصل للمستهلك بسعر مخفض بعيدا عن غلاء التجار .

 

وأكد الوليلى أن الصناع المصريون يتحملون أعباء شديدة  ولابد من مساعدتهم على خفض تكلفة الإنتاج سواء بخفض الضرائب أو خفض أسعار الخدمات المقدمة لهم من كهرباء ومياه وغاز وبترول وغيرها من العناصر التى تساهم فى رفع تكلفة الإنتاج بالمصانع المصرية مشيرا إلى ارتفاع الرسوم التى يتحملها المستثمرين فى مصر والتى تؤدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج وتحميلها على السعر النهائى للسلعة .

 

وطالب عضو غرفة صناعة الحبوب الحكومة المصرية بمنح امتيازات للمصنعين المشاركين فى مبادرة خفض الأسعار لضمان نجاح المبادرة وتشجيع مصنعى السلع الغذائية والدوائية باعتبارهم أهم السلع التى تمس حياة المواطنين منتقدا قرارات وقف تصدير بعض السلع المصرية والتى تؤدى لخسارة الأسواق الخارجية التى تم فتحها بصعوبة وتدمر مصادر العملة الاجنبية التى تحتاج إليها الدولة بشدة فى استيراد السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج .

 

أما كمال الدسوقى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية فقال إن مجلس الوزراء والبنك المركزى وغرفة الصناعات الغذائية والغرف التجارية وكل الجهات المعنية ستعمل على نجاح مبادرة خفض الأسعار من خلال وضع حلول علمية دقيقة لتوفير الدولار اللازم لاستيراد السلع الأساسية من الخارج وترتيب أولوياتها مؤكدا على ضرورة رفع طاقة العمل بالمصانع لتوفير السلع بالأسواق وخفض أسعارها .

 

 

وأوضح الدسوقى أنه تم القضاء على تكدس السلع فى الموانى المصرية مطالبا وزارة المالية بتخفيض الرسوم المفروضة على السلع لتقليل تكلفتها وخفض أسعارها .

 

وتوقع  عضو مجلس إدارة  اتحاد الصناعات أن تشهد السوق المصرية اثر ايجابى بعد الإعلان عن مبادرة خفض الأسعار مؤكدا على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة الغلاء وخفض الأسعار وتخفيف العبء عن المواطن المصرى وفقا لتوجيهات القيادة السياسية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار