• logo ads 2

محمد عطا يضع “روشتة” الخروج من أزمة تداعيات التصنيف الائتماني

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أنه على الرغم من تخفيض التصنيف الائتماني لمصر من قبل وكالة موديز خلال الأيام الماضية، إلا أن الوكالة ارجئت النظرة المستقبلية للدولة مستقرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف محمد عطا، أن إبقاء النظرة المستقبلية مستقرة للاقتصاد المصرى له دلالات قوية بأن تأثير هذا الخفض للتصنيف هو أمر مؤقت لحين حل أزمة النقد الأجنبي، وسد الفجوة الدولارية الحالية.

كما أوضح مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أن تأثير هذه الأخبار يُعد له تأثير سلبي، ولكن ليس بالعنيف، إنما هو تأثير مؤقت تختفى آثاره بعدة حلول، تمضي فيها الحكومة قدما ومنها تنفيذ سياسة ملكية الدولة والتخارج الحكومي من الاقتصاد لدعم القطاع الخاص إلى جانب الطروحات الحكومية سواء لمستثمر استراتيجى أو عن طريق الطرح الأولى.

محمد عطا، مدير قطاع التداول لشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية
محمد عطا، مدير قطاع التداول لشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية

وأكد “عطا” ، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، على أن لن تستمر هذه التأثيرات السلبية لفترة طويلة وأنها سوف تتحول إلى إيجابية خلال فترة قريبة مع الربع الأول من العام القادم.

سوق المال سوف يمتص هذة التداعيات السلبية سريعاً، ويعاود الارتفاع مرة

وتابع: أن فيما تقتصر هذة التأثيرات السلبية على البورصة المصرية بشكل محدود، مشيراً إلى أن سوق المال سوف يمتص هذة التداعيات السلبية سريعاً، ويعاود الارتفاع مرة أخرى في ظل التوقعات التي تشير إلى خفض جديد للعملة المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار