• logo ads 2

انخفاض أسعار النفط مع تراجع مخاوف الإمدادات

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار النفط تراجعًا اليوم الخميس، ليسجل سعر خام برنت 85.57 دولار للبرميل بنسبة تراجع نحو 0.29٪، بينما وصل سعر خام غرب تكساس لـ 83.16 دولار للبرميل بنسبة تراجع 0.40%.
وكان قد أكد عدد من خبراء البترول أن الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط بسبب الصراع الاسرائيلي في فلسطين، ستكون تأثيراته محدوده ولن تستمر طويلا في الإرتفاع وهو ما تحقق بالفعل حيث تراجعت أسعار النفط بشكل ملحوظ، إذ أن إسرائيل ليست قوى فاعلة في إنتاج النفط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

انحسرت المخاوف من احتمال انقطاع الإمدادات بسبب الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حيث كانت قد شهدت الأيام الماضية اشتباكات عسكرية ومخاوف من أن الصراع قد يمتد إلى ما هو أبعد من قطاع غزة، ولكنهما أغلقا على انخفاض في جلسة أمس الثلاثاء.

ورغم أن إسرائيل تنتج كميات قليلة للغاية من النفط الخام، فإن الأسواق تشعر بالقلق من أنه إذا تصاعد الصراع فقد يضر بإمدادات الشرق الأوسط ويفاقم العجز المتوقع لبقية العام.

 

وأشار المسؤولون الأميركيون بأصابع الاتهام إلى إيران باعتبارها متواطئة في هجوم حماس على إسرائيل، ولكن لم تظهر بعد أدلة ذات مصداقية على دور لها.

وحالت المخاطر السياسية دون مزيد من التراجع في أسعار النفط الخام.

وتقول إسرائيل إنها دمرت أجزاء من غزة انتقاما من هجمات حماس.

 

وقال محافظ البنك المركزي الفرنسي، فرانسوا فيلروي دو جالو، الثلاثاء، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بالقلق بشكل خاص من تطورات أسعار النفط، جراء الوضع في إسرائيل.

 

وأضاف فيلروي، الذي يشغل أيضا عضوية البنك المركزي الأوروبي، في مقابلة مع فرانس إنفو، أن التضخم من المتوقع أن يظل عند المستوى الذي يستهدفه المركزي الأوروبي عند نحو اثنين بالمئة بحلول نهاية عام 2025، على الرغم من أعمال العنف التي اندلعت في إسرائيل مطلع الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار